الصحةالطب البديل

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة

دعنا نتفق أن رائحة الفم الكريهة لا تسبب أذى لك فقط ولكنها تؤذي من حولك ومن يتعاملون معك وجهًا لوجه سواء كانت زوجتك أو أبناءك أو حتى زملائك في العمل، وبالطبع إذا شعرت أن رائحة فمك هي سبب ابتعادهم عنك ستصاب بالإحراج الشديد، لذلك من الأفضل أن تحافظ على نظافة أسنانك باستمرار حتى لا تصل إلى هذه المرحلة وإذا كنت تعاني من الرائحة الكريهة بسبب بعض الأمراض يمكنك أولًا معالجة تلك الأمراض ثم ابحث عن وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة .

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

1- الحفاظ على نظافة الفم والأسنان:

  • قبل البدء في استخدام أية وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم يجب أن تتأكد أنك تحافظ على نظافة أسنانك وفمك بشكل منتظم، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن سوء نظافة الأسنان هو السبب الأول والأشهر لرائحة الفم الكريهة.
  • يجب أن تغسل أسنانك بالفرشاة والمعجون على الأقل مرتين يوميًا، ويُفضل أن تغسلها بعد أي طعام تتناوله بالأخص بعد تناول الحلويات والسكريات لأنها أكثر ما يدمر الأسنان خلال مدة قصيرة.
  • كذلك يجب تنظيف ما بين الأسنان بالخيط مرة واحدة يوميًا على الأقل حتى تتخلص من أي قطع طعام عالقة في أسنانك لمنع نمو البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.
  • يمكن أن تتراكم البكتيريا أيضًا على اللسان مما يُسبب رائحة كريهة لذلك لا تنسى غسل لسانك بالفرشاة أثناء غسل أسنانك.

2- استخدام النعناع بعد كل وجبة:

  • يعتبر النعناع من أشهر الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة الفم والأسنان، بالإضافة إلى النفس المنعش الذي ينتج من تناوله، لذلك نلاحظ أن معظم الشركات التي تصنع منتجات العناية بالفم والأسنان تستخدمه فيها لأن رائحته قوية ومنعشة.
  • يمكنك مضغ النعناع الأخضر الطازج أو مضغ علكة بطعم النعناع بعد تناول الطعام بالأخص إذا كان الطعام الذي تتناوله مليء بالنكهات القوية التي قد ينتج عنها رائحة فم كريهة مثل البصل والثوم، إلخ.
  • يجب أن تستخدم علكة خالية من السكر لأن السكر ينشط البكتيريا مما يسبب رائحة كريهة بالفم.
  • قد تتساءل لماذا العلكة من ضمن وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم ! كل ما في الموضوع أن مضغ العلكة يحفز إنتاج اللعاب في الفم، وهو يعتبر آلية دفاع طبيعية للفم ضد أحماض البلاك التي تسبب تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

قد يفيدك: أسرار صحة البشرة وكيفية العناية بها

3- البقدونس من أهم وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم :

  • فوائد البقدونس كثيرة لصحة الإنسان، ومن ضمن فوائده التخلص من رائحة الفم الكريهة والحفاظ على صحة الفم والأسنان.
  • يتميز البقدونس برائحة منعشة ويحتوي على كمية كبيرة من مادة الكلوروفيل لذلك له تأثير عالي على إزالة روائح الفم الكريهة.
  • يمكنك مضغ بعض من أوراق البقدونس الطازجة بعد كل وجبة وستلاحظ حصولك على رائحة نفس منعشة، ولن يقتصر دوره على منحك نفس منعش فقط بل ستلاحظ التأثير الإيجابي له على صحة جسمك بشكل عام، فهو من أشهر الوصفات الطبيعية لعلاج حصوات الكلى و وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم .

4- الشاي الأخضر:

  • الشاي الأخضر من أكثر الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة التي لها دور كبير في الحفاظ على صحة الإنسان ووقايته من العديد من الأمراض.
  • أظهرت دراسات أن شرب كوب من الشاي الأخضر يوميًا قبل النوم يمكن أن يساعدك على الاستيقاظ بنفس منعش في الصباح، لأنه يحفز اللثة على إطلاق مادة كيميائية مضادة للميكروبات التي تسبب أمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة.

إذا اتبعت النصائح السابقة وجعلتها جزء من روتينك اليومي لن تبحث مرة أخرى عن وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم لأنك ستمتلك نفس منعش طوال الوقت.

قد يفيدك: قواعد العناية بالكعبين في فصل الشتاء

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock