أنظمة دايتالتغذية

تعرف على فوائد فيتامين ج للتخسيس

الحصول على جرعة يومية من فيتامين سي لا يساعد فقط في أداء وظائف الجسم بشكل صحيح، ولكن قد يساعد في إنقاص الوزن بشكل فعال، الأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتامين ج قد يواجهون صعوبة في فقدان كتلة الدهون، ومع ذلك فإن تناول جرعات عالية من فيتامين سي قد يسبب آثارا جانبية ولا يضمن فقدان أرطال من الوزن الزائد، ماذا عن فوائد فيتامين ج للتخسيس هل بالفعل يمكنك فقدان بعض الوزن عند تناول كميات من فيتامين سي يوميًا، سنجيب على هذه التساؤلات معًا في هذه المقالة ونتعرف على تجربتي مع فيتامين سي للتنحيف .

 فوائد فيتامين ج للتخسيس

كشفت بعض الأبحاث أن فيتامين ج يمكنه عكس تباطؤ التمثيل الغذائي المرتبط بالعمر، أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي تناولن أكبر قدر من فيتامين سي كان لديهم أعلى مستويات من كتلة العضلات الخالية من الدهون، أما الذين حصلوا على كمية أقل من الفيتامين كان لديهم أدنى مستوى.

يستخدم فيتامين سي في صنع الكارنيتين، وهي مادة أساسية توفر الطاقة للعضلات والكولاجين، وهو مكون بنائي للعضلات، لكن من الصعب الحصول على فيتامين سي من المكملات التقليدية، لأن فيتامين سي قابل للذوبان في الماء ولا يستطيع اختراق الأنسجة الدهنية بشكل طبيعي، كما أن معدل امتصاصه ضعيف، إذ يتم امتصاص حوالي 15% فقط من فيتامين سي الموجود في الكبسولات.

يحسن تناول كبسولات فيتامين سي المسمى Liposomal C قابلية الامتصاص، تحيط بفيتامين سي فقاعات من الدهون أثناء انتقاله عبر الجسم، مما يسمح له بالمرور من القناة الهضمية دون أن يتحلل.

تأتي فوائد فيتامين ج للتخسيس ، عند زيادة امتصاص فيتامين ج يرتفع معدل الأيض، مما يساعد على حرق 100 سعر حراري إضافي في اليوم دون إجراء أي تغييرات أخرى.

تبين أن وجود مستويات مثالية من فيتامين سي يساعد في زيادة مستوى مركب الكارنتين وهو مركب حرق الدهون بنسبة 30 %.

الأشخاص الذين لديهم تركيزات عالية من فيتامين ج في دمائهم لديهم دهون أقل ووزن أقل، تناول كمية كافية من فيتامين سي يؤكسد المزيد من الدهون لذلك بمرور الوقت ستلاحظ انخفاض كبير في دهون الجسم.

من فوائد فيتامين ج للتخسيس أيضًا التغلب على دهون البطن وتحسين حساسية الأنسولين، يلعب فيتامين سي دورًا رئيسياً في التحكم في مستويات السكر في الدم.

يحتوي فيتامين سي والجلوكوز على بنية كيميائية مماثلة، عندما يكون كلاهما مرتفع فإنهما يتنافسان مع بعضهما لدخول الخلايا.

إذا كان هناك المزيد من الجلوكوز فيدخل كمية اقل من فيتامين سي للخلايا، مما يؤدي إلى حدوث نقص.

ليس من المهم فقط الحفاظ على مستويات فيتامين سي مرتفعة، ولكن من الأهمية أيضًا الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم مع اتباع نظام غذائي منخفض السكر.

اقرأ المزيد عن: فوائد الكروميوم لحرق الدهون

فوائد فيتامين ج الأخرى 

 فوائد فيتامين ج للتخسيس مهمة ولكن الأهم من ذلك في هذه الأيام التي تزداد فيها مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، والالتهاب الرئوي، تقوية جهاز المناعة ودعم دفاعات الجسم ضد الفيروسات والبكتيريا، فيما يلي فوائد فيتامين سي:

  • فيتامين سي مضاد للأكسدة قوي.
  • يخفض فيتامين سي من ضغط الدم.
  • يعزز فيتامين سي من الجهاز المناعي.
  • يزيد فيتامين ج من امتصاص الحديد.
  • يساعد فيتامين سي على صحة الجلد والشعر.
  • فيتامين سي جيد لصحة الجسم والعقل.

تجربتي مع فيتامين سي للتنحيف 

أما عن تجربتي مع فيتامين ج وكيفية الحصول على فوائد فيتامين ج للتخسيس ، فبمجرد البدء في تناول فيتامين ج الدهني، يمكنك رؤية النتائج بسرعة.

تناول فيتامين سي الدهني، وبالإضافة إلى المكملات الغذائية اليومية، تزيد من امتصاص فيتامين سي وتعزز من آثار حرق الدهون.

  • ابدأ بتناول فيتامين سي الدهني على معدة فارغة مما يؤدي إلى زيادة الامتصاص، ومع ذلك قد يصاحب تناول فيتامين سي الغثيان والانتفاخ، لذلك يمكن تناوله مع وجبة خفيفة، إذا استمرت الأعراض ينصح بالبدء بجرعة أقل وزيادة تناوله ببطء على مدار الأسبوع.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي في النظام الغذائي، مما يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي.
  • زيادة تناول فيتامين سي مما يساعد ويسرع من عملية التخسيس، ولكن لفقدان الوزن بشكل أسرع والاستفادة من فوائد فيتامين ج للتخسيس، حاول تناول 3 وجبات أساسية ووجبتين خفيفتين كل يوم، حتى لا يتحول الجسم إلى وضع الجوع، مما يقلل من كتلة العضلات ويؤدي إلى تراجع فوائد فيتامين سي للتخسيس .

في النهاية، على الرغم من فوائد فيتامين ج للتخسيس ، إلا أنه لن تفقد الوزن، إذا كانت كمية السعرات الحرارية اليومية أعلى من عدد السعرات التي تحرقها على مدار اليوم.

لتجنب السعرات الحرارية الزائدة، يمكنك الاعتماد على نظام غذائي غني بفيتامين سي ومليء بالفواكه والخضروات الطازجة مما يعزز النجاح في إنقاص الوزن، يعد تناول فيتامين سي للشهية والرياضة أقوى سلاح في رحلة إنقاص الوزن.

المصادر:

  1. Vitamin C Benefits
  2. 7 Impressive Benefits of Vitamin C Supplements
  3. Vitamin C: Why we need it
اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock