منزلي

نصائح منزلية في فصل الخريف

 لا شيء يضاهي لحظة الشعور بالراحة في منزلك مع أسرتك وأحبابك، ولكن يهل فصل الخريف لينبهك ببعض التغييرات التي لا بد وأن تتم، إذ يعد الوقت المثالي لتجهيز منزلك لقضاء وقت ممتع، بدايةً من تحضير قطع الخشب إلى صنع فواحتك العطرية الخاصة بك، وبعض التفاصيل التي سنذكرها لاحقًا لتصل في الأخير إلى التنظيف العميق لمنزلك، تتعدد العديد من المهام الصغيرة من الخارج، العميقة من الداخل التي يمكنك القيام بها؛ للوصول بمنزلك في أبهى صورة، ستساعدك بعض نصائح منزلية في فصل الخريف عندما تصبح الليالي أطول.

فصل الخريف

قبل تقديم المزيد نحو نصائح منزلية في فصل الخريف، تعرف باستفاضة معنا عن هذا الموسم، إذ يبدأ 22 سبتمبر وينتهي 20 ديسمبر، يفصلنا عن موسم الصيف ويليه فصل الشتاء، يتميز بانخفاض في درجة الحرارة بشكل تدريجي، إنه موسم أوراق الشجر الصفراء والتوت الأحمر الزاهي، حقًا إنه وقتًا مناسبًا ومثاليًا للخروج في نزهة على قدميك، ومن ثم الرجوع إلى ملاذ دافيء ومنزل جذاب.

نصائح منزلية في فصل الخريف 

مع انتهاء فصل الصيف بشكل رسمي، حان الوقت لتوديعه، والاستعداد لبدء موسم الخريف حيث الألوان القوية واللطيفة، الورود الفاتنة، الروائح العطرية، والأصوات المتناغمة، فكر مليًا لتحضير منزلك بالثلاثة أشهر القادمة، إذ يعد موسمًا للاستمتاع بالشعور بالأوراق المتساقطة وشوارع المدينة الملفوحة بقطرات المطر الذي يستمتع به الناس باعتباره جالبًا للخير أينما هطل، وفي نفس الوقت الإحساس بالدفء والراحة في الداخل، بمجرد انتهاء موسم الصيف، تذكر إنه يمكنك المضي قدمًا والقيام بعدد لا بأس به من المهام لتحقيق أقصى استفادة من هذا الوقت الرائع والممتع من العام، كن على أتم الاستعداد له، من خلال اتباع النصائح التالي ذكرها:

تأكد من الغرف ذو تيارات هوائية

عندما يصبح الطقس مائلًا إلى البرودة ويتساقط المطر في الخارج، حينها لا ترغب في أن تظل بداخل منزلك جالسًا في غرفة بها تيار هوائي حتى لو كان طفيفًا، تحقق من عدم وصول أي تيارات هوائية تتخلخل الأبواب والنوافذ وفتحات الغرف العلوية، بجانب فحص الأرضيات والتأكد من خلوها من الفجوات والفتحات العرضية والتركيبات الكهربائية.

من أبرز نصائح منزلية في فصل الخريف يمكن اتباعها هو: الحرص على الوصول في الأخير بجعل منزلك أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وبالتالي تدفئته، الأمر الذي ينتج عنه استخدام طاقة أقل؛ مما يوفر لك الكثير من المال.

اقرأ أيضًا: تجهيزات الشتاء المنزلية

ضع الأثاث الخارجي أمام المنزل 

إن الاستمتاع بالشمس وتناول الطعام في الهواء الطلق واحتساء كوب من القهوة من المهام التي يحبذ القيام بها في موسم الخريف الذي يملؤه الدفء والغرابة نوعًا ما؛ لذا احرص على وضع الأثاث الخارجي أمام المنزل مع الحفاظ عليه تحت السقيفة الخاصة به، وإذ لم يتسنى الأمر لذلك، يمكنك استخدام بعض الأغطية المقاومة للماء لحمايته.

صيانة أجهزة التدفئة 

من نصائح منزلية في فصل الخريف التي لا بد من تطبيقها بشكل مبكر هي: أن تكون أجهزة التدفئة في الشكل الصحيح لها، عندما تصل إلى نهاية فصل الخريف ويبدأ الطقس في البرودة، سيسهل عليك تشغيل أجهزة التدفئة، قم بعمل ذلك مبكرًا لاكتشاف وجود أي مشكلات محتملة قد تنشأ.

وضع ممسحات 

يحتم عليك فصل الخريف أن تضع الممسحات أمام المنزل؛ لمسح الأحذية أثناء المشي، وبذلك تضمن حماية المنزل من الأوساخ، كما يجب الانتباه إلى تحضير أي حذاء صيفي وتركه بعيدًا لمنع اتساخه في حالة وضع حذائك الآخر بعيدًا.

اختبر أمن المنزل 

مع حلول فصل الخريف، ستخيم الظلمة على المنزل في وقت مبكر؛ لذا فإن التحقق من حماية منزلك أمرًا بالغ الأهمية، حاول تجريب مصابيح الإضاءة لديك للتحقق من سلامتها وأنها تعمل بشكل صحيح، وإذا استطعت قم بوضع وسائل حماية وهمية؛ لردع المتسللين.

تجهيز مكان الاسترخاء والنوم 

ها الآن قد وصلت إلى درجة البرودة التي تحتم عليك تحويل حجرة نومك إلى ملاذ أكثر دفئًا وراحةً، من خلال وضع بعض الأغطية السميكة إلى السرير، ثم فرشه بالمفارش ناصعة البياض التي تبعث الشعور بالراحة، بجانب إضافة مزهرية الورود والزهور بجوار سريرك التي تضفي الدفء الطبيعي للغرفة، فور إضافة هذه الملحقات إلى الجدران الأربعة، ستشعر بإجراء تغير كبير وفوري من فصل الصيف إلى موسم الخريف.

نظف مزاريب المطر

من أهم نصائح منزلية في فصل الخريف التي يمكن تطبيقها؛ لأهميتها البالغة في عدم إلحاق الضرر لمنزلك، إذ ينبغي صيانة المزاريب بشكل منتظم، إياك وتركه لنهاية موسم الخريف؛ لمنع انسداده بالأوراق، فقط قم بارتداء عوامل الحماية والسلامة كالقفازات والأحذية والملابس الملائمة عند صيانته.

اقرأ أيضًا: ديكور غرفة المعيشة

نصائح أخرى 

لا تقتصر نصائح منزلية في فصل الخريف على التي سبق ذكرها، بل هناك عدة نقاط أخرى من الضروري القيام بها، للتهيئة الجيدة والاستعداد التام لموسم الخريف وتغييراته، من أهمها ما يلي:

  • تجميع المزيد من الحطب والخشب؛ لاستخدامه في التدفئة.
  • الحرص الدائم على التخلص من أوراق الشجر الملونة من أمام المنزل، والتي تم جرفها من جراء العواصف والرياح التي طرأت فور حلول موسم الخريف.
  • تركيب المزيد من الأرفف لوضع المعاطف بها.
  • التحقق من عدم وجود أي شقوق أو فتحات بسطح المنزل؛ تجنبًا للتسربات التي قد تحدث من إثر سقوط الأمطار.
  • تجهيز المفروشات المصنوعة من القماش ذو ملمس ناعم.
  • إخراج البطاطين التي تجلب الدفء والحرص على تواجدها بكل غرف المنزل.

ختامًا… بعد تلاشى حرارة الصيف بشكل ملحوظ وتدريجي وتوديع الشمس بأشعتها الذهبية، يجب أن تكون على أهبة الاستعداد لتطبيق بعض نصائح منزلية في فصل الخريف الذي يطلق عليه “سيد الفصول” وينتظره الكثيرين على أحر من الجمر؛ حتى تتمكن من الاستمتاع بكل لحظة من هذه الفترة الرائعة والممتعة بكل ما يحدث فيها من تغييرات كالرياح المتقلبة التي من شأنها جرف الأوراق من على الأشجار.

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock