اللغةاللغة الإنجليزية

موقع يترجم فقرات

عصر الإنترنت

لعلك لاحظت أن أي أداة تكنولوجية حديثة تكون باللغة الإنجليزية، كما أنه بشكل عام في حياتنا زادت أهمية الإنجليزية لأنها أداة تواصل أساسية يجب أن يتقنها الجميع سواء كان من أجل العمل أو من أجل تعاملاتك اليومية مع أجهزة الكمبيوتر وشبكة الإنترنت، وعلى الرغم من أهمية هذه اللغة إلا أنه يوجد الكثير من الأشخاص الذي لا يتقنوها، ولكن توجد لهم حلول أيضًا ليتمكنوا من فهم أي نص يقابلهم سواء كان بالإنجليزية أو بأي لغة اخرى حيث توجد الكثير من المواقع التي تترجم الفقرات والنصوص بجميع الأنواع عبر الإنترنت ويمكنك استخدام معظمها بشكل مجاني. نعم يوجد الكثير من المترجمين في السوق ولكنك في بعض الأحيان تحتاج إلى الحصول على ترجمة سريعة وتكون بدون تكاليف لذا أفضل طريقة لك هي البحث عن موقع يترجم فقرات .

ما هو أهم موقع يترجم فقرات ؟

موقع ترجمة جوجل “Google Translate”.. نعم جميعنا نعرف ترجمة جوجل لأنها الأشهر على الإطلاق وأهم أداة يستخدمها جميع مستخدمي الإنترنت لترجمة أي نص يأتي أمامهم سواء كان باللغة  الإنجليزية أو كان بأي لغة أخرى.

قد يفيدك: جمل إنجليزية للمبتدئين

أفضل مواقع ترجمة فقرات غير ترجمة جوجل:

  • موقع ترجمة ياندكس “Yandex Translate”

هو من أهم المنصات التي تترجم النصوص بجميع اللغات، وأهم ما يميز هذا الموقع أنه يترجم الصور ويتميز بالسرعة وذا واجهة جذابة سهلة الاستخدام.

  • موقع بينج “Bing Translator”

هذا الموقع يتم دعمه من شركة ميكروسوفت وهو موقع يسمح لك بترجمة نصوص بلغات كثيرة ويقبل ترجمة نص يصل إلى 5000 حرف مرة واحدة، كما يتميز بالاكتشاف التلقائي للغة المكتوبة.

  • موقع ريفرسو “Reverso”

يعتبر من أشهر منصات الترجمة الإلكترونية المجانية في الوطن العربي، وهو من مواقع الترجمة المميزة التي تتوافر في شكل تطبيق يتم تحميله دائمًا على هاتفك الذكي.

  • موقع ترانسليت ديكت “Translatedict”

هو موقع آخر يقدم خدمة الترجمة المجانية، ولكنه لا يترجم إلا للغات محدودة وهم حوالي 51 لغة.

  • موقع ماي ميموري “MyMemory Translation”

موقع ماي ميموري يعتبر أهم موقع يترجم فقرات حيث يتميز بذاكرته الممتلئة بمليارات الكلمات التي تمت ترجمتها بواسطة مترجمين محترفين لذا يمكننا أن نقول أنه أكثر مواقع الترجمة الإلكترونية دقة واحترافية، كما يقوم القائمين عليه بتحسين جودة ترجمته كل فترة.

  • موقع مترجم بابيلون “Babylon”

يوفر موقع بابيلون ترجمة أكثر من 75 لغة ويمكن استخدامه لترجمة المستندات الرسمية بتنسيقها الأصلي.

  • موقع PROMT Online Translator

على الرغم من أنه لا يقدم العديد من اللغات مثل مواقع الترجمة الأخرى ولكنه موقع يترجم فقرات باحترافية كبيرة، كما يأتي بنسخة مطورة يمكن شرائها.

قد يفيدك: أفضل طرق حفظ كلمات اللغة الإنجليزية بسهولة

ما إيجابيات مواقع الترجمة الإلكترونية؟

  • أهم ما يميز الترجمة الإلكترونية ” موقع يترجم فقرات ” أنه يعمل بشكل مجاني وبالتالي توفر النفقات التي تنفقها عند الاستعانة بمترجم محترف، ولكن تذكر أنه عند الاستعانة بمترجم تحصل على خدمة احترافية ودقيقة مقابل ما تدفعه بالأخص إذا كان ما تريد ترجمته مستند رسمي.
  • مواقع الترجمة الإلكترونية تتميز بالسرعة حيث لا نجد أي مترجم بشري يتمكن من منافستها في السرعة، ولكن مع الترجمة الإلكترونية يمكنك إنجاز أي كم من الترجمات في غضون ثوانٍ معدودة.
  • يوجد لترجمة المواقع قاعدة بيانات يتم تحديثها كل فترة للاحتفاظ بأكبر كم من المصطلحات والترجمات.
  • يمكنك ترجمة كل اللغات حتى اللغات النادرة من خلال مواقع الترجمة الإلكترونية.

قد يفيدك: الاختصارات في اللغة الإنجليزية

ما سلبيات أي موقع يترجم فقرات ؟

  • من أسوء عيوب الترجمة الإلكترونية هي الترجمة الحرفية للفقرات مما يترتب عليه فقد المعنى الأساسي للترجمة أو فقد الرسالة الحقيقية للنص، لذا معظم المصطلحات الصعبة لا يتم ترجمتها بشكل جيد عبر مواقع الترجمة.
  • لا يوجد تدقيق أو مراجعة للنص على عكس مكاتب الترجمة التي يمر فيها النص بمرحلتين أو أكثر وهما الترجمة ثم المراجعة لتحصل في النهاية على نص مترجم بشكل احترافي.
  • لا تكون الترجمة دقيقة لكل اللغات حيث نجد أن الترجمات للغات الشائعة مثل اللغة الإسبانية او اللغة الإنجليزية أكثر دقة وجودة من الترجمات الخاصة باللغة التشيكية أو اللغة السواحيلية، وذلك يعتمد على قاعدة البيانات فنجد أنه كلما كانت اللغة مستخدمة بكثرة يكون لها قاعدة بيانات كبيرة.
  • غالبًا ما تنتج خدمات الترجمة الإلكترونية ترجمات تحتوي على أخطاء نحوية كبيرة، لأن معظم هذه المواقع لا تضع في اعتباراها القواعد النحوية.
  • لا توجد طريقة لإثبات صحة الترجمة إلا إذا كان الشخص يجيد لغة المصدر والهدف ليتمكن من اكتشاف الأخطاء في موقع يترجم فقرات .

قد يفيدك: كيف تدير محادثة باللغة التركية

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock