الأسرة

معاني الأسماء

معاني الأسماء 

بمجرد أن يعرف الأب والأم أنهم في انتظار مولود جديد يفكرون مباشرةً في الاسم الذي سيختارونه حتى قبل معرفة نوع المولود سواء ذكر أو أنثى، فهم يحضرون اسم للذكر واسم للأنثى حتى يتأكدون من النوع، وبما إننا جميعًا نسعى إلى التميز والتفرد فكل منا يحب أن يختار اسم مميز وغير منتشر للطفل لذلك أصبحنا نسمع عن الكثير من الأسماء الجديدة والغريبة وقد يصادفك في بعض المرات أنك لا تعرف معاني الأسماء هذه، ولهذا السبب جمعنا لك في هذا المقال مجموعة من الأسماء الجديدة ومعانيها وأصلها حتى تزداد معرفتك.

معاني الأسماء وأصولها:

أسماء بنات:

هينار

اسم أعجمي الأصل والمعنى الحرفي له حب الرمان، وهو اسم يرمز إلى الخير والفأل الحسن، وهو من الأسماء النادرة التي لن تجدها منتشرة بين الناس.

جويرية

من الأسماء الأعجمية التي يجوز التسمية بها للمسلمين نسبة إلى السيدة جويرية بنت الحارث (إحدى زوجات النبي عليه الصلاة والصلاة)، ويوجد له معنيان: الأول وهو تصغير كلمة جارية، أما المعنى الثاني نسبةً إلى الجُوري وهو ورد شديد الحمرة.

قد يفيدك: كيفية التعامل مع الطفل الثاني

سيدرا

قد يكون هذا الاسم لاتيني الأصل أو ذو أصل عربي قديم، وهو مأخوذ من كلمة سدرة التي تطلق على شجرة النبق وهي شجرة موجودة في السماء السابعة في الجنة وجذورها في السماء السادسة، لذا فاسم سيدرا من معاني الأسماء المحمودة.

لونا

هو اسم أعجمي ذو أصل إيطالي حيث كان يطلق على آلهة القمر عند الرومان قديمًا، وهو يعني القمر.

سولينا

اسم أعجمي الأصل ويقال أنه ذات أصل نرويجي ويعني الكفاح والعقل والحكمة، وهو من الأسماء غير المنتشرة في الوطن العربي.

ميرال

اسم ذو أصل تركي ويعني الغزال الصغير أو عيون الغزال، وهناك بعض الأقاويل عن كونه مشتق من كلمة أميرال وهي كلمة تركية تعني أمير البحار، وبعض الأقاويل الأخرى تقول أنه ذات أصل إيطالي ويعني الأميرة في اللغة الإيطالية.

قد يفيدك: كيف اعلم ابني الدفاع عن نفسه

أسماء أولاد:

براء

اسم عربي أصيل ويعني الشفاء من المرض أو البراءة من أي تهمة أو ذنب، وكذلك اسم البراء يطلق على أول ليلة من كل شهر، وقد ذُكر هذا الاسم في القرآن الكريم، ومعناه من معاني الأسماء التي محبب تسمية المولود بها.

ساري

اسم عربي الأصل وله أكثر من معنى: هو المسافر ليلًا سيرًا على قدميه، ويعني اسم ساري المطر ليلًا، وكذلك هو من الأسماء التي تطلق على الأسد.

سفيان

اسم عربي الأصل، وهو مشتق من كلمة السًّفا ويعني السرعة في المشي أو الطيران، وقد يكون تصغيرًا لكلمة سوافن وهي الرياح.

منذر

اسم عربي أصيل ومشتق من الفعل أنذر ويعني النذير أو الرسول أو المُحذر أو المبلغ؛ أي من يقوم بإنذار الناس من شيء.

مازن

اسم عربي يعني السحاب أو السحاب المحمل بالأمطار، وكذلك يعني بيض النمل، وهنا تكمن أهمية معاني الأسماء لنختار الأسماء الحسنة.

قد يفيدك: كيف اعلم ابني تحمل المسؤولية

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock