التنمية البشريةتنمية المهارات الشخصية

كيف أقضي على الملل

كيف أقضي على الملل

أشعر بالملل الشديد!.. كيف أقضي على الملل ؟… كلها عبارات تتكرر معظم الوقت بالأخص في أوقات الحظر أثناء جائحة كورونا، وقد يكون التغلب على الملل أمرًا صعبًا بالأخص إذا كنت لا تمتلك أفكار للقضاء عليه، ولكن لحسن الحظ توجد العديد من الطرق التي تساعدك على الاستمتاع بكل لحظة في حياتك، حيث يمكنك استغلال هذا الوقت في البحث عن شغفك وميولك. وقد تتعجب أن أهم فائدة للشعور بالملل هو أنك قد تكتشف مواهب جديدة لديك وكذلك يمكنك استغلال هذا الوقت في تعلم مهارة جديدة لتتحول هذه اللحظات المملة إلى لحظات تجعلك أكثر إنتاجًا وإبداعًا.

كيف أقضي على الملل ؟

في هذا العصر يوجد تطور تكنولوجي هائل والعديد من منافذ الترفيه سواء كانت مواقع التواصل الاجتماعي (كالفيسبوك- اليوتيوب- الانستاجرام- التيك توك، إلخ) أو الألعاب التي تنتشر عبر الهواتف الذكية أو الكم المعلوماتي الرهيب عبر الشبكة العنكبوتية، فعند النظر إلى كل هذه الوسائل قد نعتقد أننا لن نشعر بالملل أبدًا، ولكن للأسف مع ذلك تأتي علينا أوقات ونمل من كل شيء، لذا نقدم لك بعض الأفكار الأخرى التي تعطيك إجابة واضحة عن تساؤلك ” كيف أقضي على الملل ؟”.

بعض الأفكار للقضاء على الملل:

  • اجعل جدولك اليومي مملوء بالمهام: ابحث عن المهام التي يجب إنجازها في منزلك وضعها في قائمة أعمالك اليومية مثل تنظيف أجزاء معينة من المنزل، أو مثلًا ابحث عن أقاربك وأصدقائك الذين لم تزورهم منذ فترة طويلة واذهب إليهم لقضاء بعض الوقت الممتع معهم.

قد يفيدك: كيف اختار الصديق الجيد

  • خذ قيلولة في وسط اليوم: إذا كنت تشعر أن يومك طويل جدًا والمهام التي يجب إنجازها خلاله قليلة لذا يأتي عليك وقت وتشعر بالملل الشديد فيمكنك اللجوء إلى أخذ قيلولة لتجدد نشاطك.
  • قم بطهي طعام جديد ومميز: في حالة شعرك بالملل بالطبع لن تختار طهي وجبة من الوجبات السريعة! بل يجب أن تختار نوع أكلة تتطلب منك مزيد من الوقت والجهد ثم قم بتزيينها بشكل جذاب واسمتع بالوجبة، وستشعر بعد إعدادها وتناولها أنك جددت نشاطك ويضيع إحساسك بالملل ولن تسأل كيف أقضي على الملل ؟

قد يفيدك: كيف أتعلم الطبخ بسرعة

  • تطوع لعمل الخير: بالإضافة إلى كون التطوع عمل نبيل ومن أعلى درجات الأعمال الخيرية، فإنه يعتبر طريقة رائعة لتقضي على وقت فراغك حتى لا تشعر بالملل، كذلك يمكنك المشاركة في الأنشطة المجتمعية لتشعر أن يومك مليء بالإنجازات.
  • تعلم مهارات جديدة وثقف نفسك: الشعور بالملل ينبع من الفراغ وخلو جدول أعمالنا من المهام لذا اشغل نفسك بتطوير شخصيتك ومهاراتك وإمكانياتك عن طريق الدورات التدريبية في المراكز التعليمية أو الدورات التدريبية الموجودة بشكل مجاني عبر الإنترنت حيث تجد دورات في كل المجالات، كل ما عليك هو تحديد المجال أو المهارة التي تريد اكتسابها وابحث عنها وابدأ تعلمها وأنت في المنزل!
  • جدد ألوان غرفتك: قد يبدو طلاء الحوائط صعب ويحتاج إلى شخص متخصص ولكن في الحقيقة هو ذلك تمامًا حيث يمكنك طلاء حوائط غرفتك بنفسك دون مساعدة أحد، فإذا كنت تشعر بالملل يمكنك تجديد ألوان غرفتك أو أي حائط في منزلك وستجد أنك تقضي وقت ممتع.

قد يفيدك: تنسيق ألوان غرفة النوم

  • مارس الرياضة: حدد نوع الرياضة الذي تفضله وابدأ في ممارستها الآن لأنها ستشغل حيزًا كبيرًا من وقتك وستشعرك بالإنجاز والحيوية.

قد يفيدك: ما هو اللايف كوتشينج

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock