التقنيةكتابة المحتوى

عمل بوستات ترويجية

قنوات التواصل الاجتماعي أصبح من أهم الوسائل التفاعلية المعتمد عليها في التسويق الرقمي للترويج لخدمة أو لمنتج في وقتنا الحالي، هناك العديد من وسائل الدعائية المختلفة التي يمكن استخدامها للاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي من ضمنها عمل بوستات ترويجية عن المنتج للوصول للجمهور المستهدف.

لابد من توفير عدد من الخطوات في عمل تلك البوستات لتصل للعميل المستهدف بشكل صحيح ولا يتوقف دورها عند هذا الحد بل تساعد في الشراء وتحقيق الربح.

الأمر لا يسير بشكل عشوائي، هناك عدد من الخطوات الخاصة بكتابة المنشور لكي تتناسب مع المستهلك من حيث السن – الجنس – طريقة التفكير – خطوات التفاعل مع المنشور بالإعجاب أو المشاركة.

بعد الانتهاء من الرسائل الترويجية نبدأ في استخدام الأدوات الخاصة بالتحليل لمعرفة مدى نجاح تلك المنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة.

ما هي البوستات الترويجية؟

هي نوع من الإعلانات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي، تكتب بشكل جذاب ومختصر للتعريف بالخدمات ومساعدة الجمهور المستهدف  في اتخاذ قرار الشراء للمنتج أو الخدمة وكيفية التواصل من أجل الحصول عليها.

خطوات كتابة البوستات الترويجية:

من أجل الوصول للهدف  الرئيسي من كتابة البوستات الترويجية وهو الترويج والدعاية عليك أن تتبع تلك القواعد في الكتابة لأي بوست مهما كان مجاله أو القناعة التسويقية التي تستخدمها: 

حدد الهدف الأساسي من وراء شراء الخدمة أو المنتج  في ذلك الوقت مثل “تقديم العروض – المسابقات”.

حدد جمهورك المستهدف والطريقة الأنسب للحديث معه.

اعتمد على العروض بشكل مستمر وضعها من ضمن الخطط التسويقية.

لا تدفع بالعروض مرة واحدة ولا تبالغ فيها حتى لا يعتاد العميل على ذلك.

 حدد  مناسبة العرض ومدته.

حلل  النتائج بعد انتهاء فترات العرض ومدى نجاحها في الوصول للعميل.

كيفية عمل بوستات ترويجية ؟

عدد من الخطوات يجب مراعاتها عند عمل بوستات ترويجية لأي منتج أو خدمة، فإذا كنت مقبلًا على عمل إعلان عليك أن تراعي ما يلي:

الابتكار:

المقصود هنا من ابتكار البوستات أي الكتابة بطريقة تلفت انتباه العميل تجعله يقوم بمتابعة المنشور للنهاية والتفاعل معه.

عليك أن تأخذ الوقت الكافي في كتابة منشور سهل وبسيط ويسهل على الجميع فهم كافة العبارات المكتوبة في المنشور ويحقق الهدف الأساسي، يمكنك الاستعانة بفريق متخصص في ذلك حيث نرشح لك فريق عمل شركة أبّيت ديجيتال أفضل شركة كتابة محتوى .

اعرف جمهورك:

خذ وقتك الكافي في دراسة الجمهور المستهدف ” رجال- نساء”  فلا تكتب منشور نسائي بصيغة عامة، خصص الجنس والسن وتعرف على طبيعة تفكير الجمهور تجاه تلك الخدمة أو المنتج ومدى أهميتها لهم.

كل طبقة في المجتمع تجمعهم صفات معينة وكل وظيفة وكل جنس والطبيعة الديموغرافية أيضًا، لذلك كون صورة جيدة عن جمهورك وابدأ في مخاطبتهم في البوستات الترويجية. 

تعرف على: مواقع الإعلانات المجانية

قرار الشراء call to action: 

الوقت الذي يأخذه المستهلك في النظر للإعلان هو الوقت المحدد لشراء المنتج أو الخدمة فمن أهم ما تعتمد عليه في ذلك القرار ما يلي:

  • عبارات إيجابية توضح الاستفادة من ذلك المنتج.
  • عناوين قصيرة تلخص الفائدة من المنشور.
  • البعد عن الحشو واستخدام العبارات المفرطة.
  • وسيلة التواصل سهلة وواضحة للمستهلك.

 المظهر العام للبوستات الترويجية:

العين من أول ما يلفت الإنتباه للبوستات الترويجية، لابد من الاهتمام بالتصميم وطريقة العرض والعبارات البسيطة بداخلها الإيموشن لتوصيل للمستهلك تعبيرات الوجه من قراءة تلك البوست.

يتوقف أيضًا المظهر العام للبوست على الفئة المستهدفة، فلا يصح أن تستهدف فئة أكبر من 60 عامًا يخاطبها بلغة الشباب فأنت لم تصل للغة الخاصة بهم.

قسم البوست فقرات صغيرة مفيدة تفي بالغرض من ذلك البوست.

قدم فائدة من منشوراتك: 

بوستات الإفادة للعميل من أنجح البوستات المنتشرة في الآونة الأخيرة، هي تجعل المستهلك دائمًا في ذاكرته المنتج وبالإضافة أنها تقدم معلومة مفيدة تجعله في انتظار البوستات وحفظ توقيت البوست.

هذه البوستات تفيد المستهلك الحالي أو المستهلك المحتمل وتخلق دافع للمستهلك المحتمل لشراء المنتج.

ثبت موعد محدد لبوستات إفادة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذا كنت لا تقدر على توفير عروض في ذلك الوقت.

 توقيت النشر:

من أهم العوامل التي تساعد في تحقيق الهدف من البوستات الترويجية وبالأخص البوستات التي تقدم عروض لشراء منتج أو خدمة هو توقيت النشر.

طبقًا لعدد من التحليلات والأدوات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي يتم التعرف على وقت تواجد الجمهور للبدء في نشر البوست.

المواسم أيضًا الخاصة بالمنتج مثل قرب دخول العام الدراسي الجديد، يتم عرض الأدوات المدرسية وهكذا.

 المسابقات:

من أكثر ما يجعل الصفحات انتشارًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي المسابقات والمنافسات بين الأعضاء، فهذا الأمر يرفع من اندماج المستهلك مع الصفحة.

يزيد التفاعل وظهور الصفحة بشكل أسرع لدى المستهلكين، المسابقات والمنافسات لابد أن تكون ذات مصداقية، وتحقق الهدف منها في النهاية وتسليم الجائزة للشخص الفائز.

  التنوع في البوستات الترويجية:

هناك عدد مختلف من البوستات الترويجية، منها كتابة بوست مع تصميم لائق على البرند، الصور التي تحتوي على المعلومات.

المعروفة باسم الأنفوغرافيك، تقدم معلومات داخل الصور على أن تكون تلك المعلومات قصيرة جذابة تلخص كافة المعلومات وتجذب العميل على الشراء.

التنوع في الترويج شىء مطلوب أيضًا حتى لا يصيب المتابعين بالملل والرتابة عند قراءة البوستات، وهدفها أيضًا الوصول لأذواق المتابعين المختلفة.

 

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock