الصحةكلى ومسالك بولية

علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب

يعد سرعة القذف أحد المشاكل الجنسية التي تهدد الحياة الزوجية، وهذا الأمر شائع نسبيًا، إذ يعاني 1 من كل 3 رجال من سرعة القذف، يحدث القذف المبكر عندما يبلغ الرجل ذروته بسرعة وعادة ما يكونوا غير قادرين على تأخير القذف، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإحباط والقلق، وقد يتجنب البعض ممارسة الجنس نتيجة لذلك، لكن هناك علاجات تساعد في علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب بالإضافة لذلك يمكن علاج سرعة القذف بالأعشاب كعامل مساعد للأدوية.

أعراض سرعة القذف

لابد أولًا من التعرف على الأعراض قبل أن نتعرف على علاج سرعة القذف، لا تدعو النوبات العرضية من سرعة القذف إلى القلق، قد تحتاج إلى علاج إذا حدث ذلك بشكل متكرر أو يحدث لفترة طويلة من الزمن.

يتمثل العرض الرئيسي لسرعة القذف في عدم القدرة المنتظمة على تأخير القذف لأكثر من دقيقة بعد الإيلاج أثناء الجماع، قد تكون الذروة السريعة بسبب ممارسة العادة السرية عند بعض الأشخاص.

إذا كان الشخص يعاني من سرعة القذف في بعض الأحيان والقذف الطبيعي في أوقات أخرى فقد يتم التشخيص بسرعة القذف الطبيعية المتغيرة.

أما تشخيص سرعة القذف المطلق يعني أن الشخص لديه هذا العرض منذ التجربة الأولى لممارسة الجنس ومدى الحياة.

اقرأ أيضًا: علاج تعرق اليدين والقدمين نهائيا

علاج سرعة القذف 

هناك طرق مختلفة في علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب وتشمل ما يلي:

1- الكريمات الموضعية 

تحتوي كريمات التخدير الموضعية التي لا تستلزم وصفة طبية على عامل مخدر، يمكنه علاج سرعة القذف عن طريق تقليل الإحساس وتأخير النشوة.

يمكن وضع الكريم على القضيب قبل 10 إلى 15 دقيقة من ممارسة الجنس حتى يكون أكثر فاعلية، يمكن أن تساعد الكريمات في زيادة الوقت لبضع دقائق، على الرغم من أن كريمات التخدير جيدة بشكل عام ، إلا أنها يمكن أن تسبب:

  • ألم طفيف.
  • حرقان خفيف.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • فقدان مؤقت للإحساس.

2- ليدوكايين سبراي

يمكن أن يساعد بخاخ ليدوكايين مثل الكريمات الموضعية في علاج سرعة القذف ، وذلك عن طريق إزالة حساسية القضيب وتقليل فرط الحساسية، يمكن استخدام البخاخ قبل 10 إلى 15 دقيقة من ممارسة الجنس حتى يعمل بشكل أفضل، وتشمل الآثار الجانبية المحتملة انخفاض الرغبة الجنسية وفقدان الإحساس المؤقت.

3- مكملات الزنك  

لا يدعم الزنك المناعة الصحية فقط، بل يساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون بالإضافة إلى تعزيز الرغبة الجنسية والطاقة، وجدت الأبحاث صلة بين نقص الزنك والضعف الجنسي لدى الرجال، لذلك إن تناول 11 ملليغرام من الزنك يوميًا هي الكمية الموصى بها وقد يحسن من وقت القذف.

بالفعل يساعد الزنك في علاج سرعة القذف ويحسن من المشاكل الجنسية ولكن الكثير من الزنك قد يؤدي إلى:

  • غثيان.
  • قيء.
  • إسهال.
  • تلف الكلى والمعدة.
  • طعم معدني في الفم.

اقرأ أيضًا: التخلص من رائحة القدم الكريهة نهائيا بأسهل الطرق

4- التغييرات الغذائية 

بالإضافة إلى الزنك، يلعب الماغنسيوم دورًا في الصحة الجنسية، ويمكن أن يساعد في علاج سرعة القذف وفقًا للأبحاث قد يساعد دمج الأطعمة الغنية بالزنك والماغنسيوم في النظام الغذائي من زيادة الوقت الذي يستغرقه الشخص في الوصول للذروة، تشمل الأطعمة التي تساعد في علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب ما يلي:

  • المحار.
  • بذور اليقطين.
  • فول الصويا.
  • الزبادي.
  • السبانخ.
  • اللوز.
  • الحمص.
  • السمسم.
  • الشوكولاتة الداكنة.
  • الثوم.

5- تقنية وقفة الضغط 

قد تساعد تقنية الإيقاف المؤقت والضغط في علاج سرعة القذف عن طريق ترك الاستثارة تتضاءل قبل بلوغ الذروة، عند الشعور ببلوغ الذروة وهناك استعداد للقذف، يمكن التوقف مع الضغط على نهاية القضيب حيث يلتقي الرأس بالجسم، حتى لا تبلغ الذروة، يمكن تكرار هذه العملية بقدر الضرورة لتتمكن من تأخير القذف دون مساعدة.

6-  تمارين قاع الحوض 

يمكن أن يكون لتقوية عضلات الحوض تأثير كبير على المدة التي تستغرقها للوصول للذروة، وجدت دراسة عن التطورات العلاجية في جراحة المسالك البولية أن تمارين قاع الحوض يمكن أن تساعد الرجال الذين يعانون من سرعة القذف على التحكم في رد فعل القذف مما يزيد من الوقت الذي يستغرقونه للوصول إلى الذروة، وبالتالي علاج سرعة القذف .

يمكن أداء تمارين قاع الحوض عن طريق التوقف أثناء التبول أو شد العضلات التي تمنعك من إخراج الغازات، أثناء الاستلقاء، يمكنك شد عضلات قاع الحوض لمدة 3 ثوان ثم الاسترخاء لمدة 3 ثوان، افعل ذلك 10 مرات متتالية على الأقل في اليوم.

قم بزيادة عدد الثواني تدريجيًا حيث تصبح العضلات أقوى، يمكنك تجربة اوضاع جديدة مثل: الوقوف، أو المشي، أو الجلوس، يجب التركيز فقط على عضلات الحوض ولا تشد عضلات البطن أو الفخذين أو الأرداف.

7- الواقي الذكري

الواقي الذكري بشكل عام قد يقلل من الحساسية ويساعد في علاج القذف المبكر، ولكن هناك واقيات ذكرية للتحكم في الذروة متاحة دون وصف الطبيب، تكون مصنوعة من مادة اللاتكس وهي أكثر سمكًا أو تحتوي على مخدر يهدف إلى تأخير الذروة.

8- تجنب ممارسة الجنس لفترة من الوقت 

يمكن التركيز على أنشطة أخرى غير الجماع، قد يساعد ذلك في تخفيف الضغط وزيادة وقت الوصول للذروة و علاج سرعة القذف، وبالتالي يمكنكم الشعور بالمتعة دون الضيق أو الإحباط.

يعد سرعة القذف من المشاكل الجنسية الشائعة التي تؤثر على ما يصل إلى 40 % من الرجال، يمكن أن تساعد العلاجات المنزلية والعلاجات الطبيعية في علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب ، ولكن إذا استمرت مشكلة سرعة القذف، يجب استشارة الطبيب لاستبعاد الأسباب الكامنة واكتشاف العلاجات الأخرى.

المصادر:

  1. Everything You Should Know About Premature Ejaculation
  2. Best Home Remedies for Premature Ejaculation
  3.  Premature Ejaculation
اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock