الجمالالعناية بالبشرة

طريقة الحمام المغربي بالمنزل

الحمام المغربي

المرأة مخلوق جميل تبحث دائمًا عن الجمال في كل تفاصيل حياتها، ومن أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على الحصول على بشرة ناعمة ونقيه هو الحمام المغربي، هو وصفة طبيعية تعد من أفضل الوصفات التي تساعد في تقشير البشرة وتنظيفها والعناية بمظهرها، وإزالة ما يتراكم عليها من خلايا الجلد الميتة بشكل فعال جدا ومثالي، لكن كثير من النساء لا تستطيع الذهاب إلى مراكز التجميل لعمل الحمام المغربي بسبب عدم توافر الوقت وأيضًا زيادة التكاليف وربما عدم الشعور بالأمان والتعرض لبعض مخاطر انتقال الفيروسات الضارة، فهل هذا يعني أنه لا يمكن للمرأة أن تدلل نفسها بالمنزل؟ بالتأكيد لا، يمكنك سيدتي بطريقة سهلة بسيطة إعداد الحمام المغربي بالمنزل.

المكونات اللازمة لإعداد الحمام المغربي بالمنزل 

لكي يسهل عليكِ عمل الحمام المغربي بالمنزل لابد أن يتوافر لديك مكونات الحمام المغربي وهي :

  1. الصابون المغربي الأسود.
  2. لوفه مغربية ( قفازات لتقشير الجسم).
  3. الطمي المغربي.
  4. الزبادي.

خطوات عمل الحمام المغربي في المنزل كمراكز التجميل :

أولًا ملأ الحمام ببخار الماء:

أول خطوة في تحضير الحمام المغربي في المنزل هي تحضير البخار، وذلك بفتح صنبور الماء الساخن في حوض الاستحمام ما لا يقل عن عشرة دقائق، لأن البخار سيساعد في فتح مسام بالبشرة، ما يجعلها تمتص الصابون المغربي بصورة أفضل فتصبح عملية تقشير البشرة أكثر سهولة وفاعلية.
بعد أن تتأكدي من أن الحمام قد امتلأ بالبخار عليك أن تجلسي في حوض الاستحمام وقتًا كافيًا، مالا يقل عن ربع الساعة، عليكِ فقط الاسترخاء حتى يتخلل البخار مسام البشرة، كما أن غمر جسدك بالماء الدافئ سيساعد في ترطيب البشرة بشكل كبير.

ثانيًا استخدام الصابون المغربي:

والآن بعد تنعيم البشرة وفتح مسامها بمساعدة البخار والبقاء في الماء لفترة، قومي بتدليك جميع أجزاء جسدك بالصابون المغربي، ووزعيه بشكل دائري في كل منطقة حتى تحصلي على الفائدة منه.

عليكِ أن تتأكدي من أن الصابون الذي تستخدميه هو الصابون المغربي الأصلي، وإذا كنتِ تتسائلين، كيف أعرف الصابون المغربي الأصلي فإليك أهم مواصفاته:

  • رائحة زيت الزيتون النفاذة.
  • لا ينتج رغوة كثيرة مثل الصابون العادي بل يتميز بملمس دهني ثقيل.
  • يتحول لون الناتج عنه من الرغوة البسيطة للون الأبيض كالمرهم عند بدأ استخدامه.

تعرف أيضًا على:  فوائد البابونج للبشرة والجسم 

ثالثًا مرحلة التقشير:

بعد الانتهاء من  توزيع الصابون المغربي على جميع أجزاء جسدك برفق، تأتي خطوة تقشير الجلد، وذلك باستخدام اللوفة المغربية وهي عبارة عن قفازين للتقشير، يمكنك الآن البدء بدعك الجلد من أعلى إلى أسفل وبالعكس من الأسفل إلى الأعلى، لتزيلي خلايا الجلد الميتة التي تراكمت عليه، وستظهر بشكل فتات من طبقات الجلد يميل لونها للون الرمادي وحجمها صغير.

رابعًا إزالة الصابون المغربي من الجسم:

بعد أن تتأكدي من استيعاب جميع أجزاء جسمكِ والتخلص من الجلد الميت، تأتي مرحلة التخلص من بقايا الصابون عن طريق  الاستحمام بالماء الدافئ ليساعدك في ازالة الصابون بشكل جيد وستلاحظين أن بشرتك صارت أنعم في ملمسها عن ذي قبل .

:خامسًا استخدام الطمي المغربي

  • بعد تنعيم البشرة وتقشيرها باستخدام الصابون الأسود المغربي وقفاز التقشير، جاء الوقت لتستخدمي الطمي المغربي، قومي بتقسيم مكعب الطمي لأجزاء صغيرة، وقومي بإضافة بعض الماء إليه حتى يتحول إلى عجين.
  • أضيفي  ملعقة زبادي كبيرة إلى خليط الطمي، وامزجيها جيدًا، وفائدة الزبادي هنا أنه يعطي البشرة المزيد من الإشراق والنعومة ويحافظ على نضارتها لما يحتويه من مكونات.
  • وزعي الطمي على بشرة الجسم، واتركيه على الجسم لفترة عشر دقائق ثم قومي بغسل البشرة بالماء الدافئ.
  • في النهاية جففي بشرتك بمنشفة قطنية بطريقة لطيفة دون أن تفركيها.

فوائد مكونات الحمام المغربي 

  • الصابون الأسود المغربي : يحتوي على فيتامين E ويتم تصنيعه من زيت الزيتون والبوطاس والملح، ويقلل ظهور علامات الشيخوخة وهو مضاد قوي للميكروبات والبكتريا.
  • الطمي المغربي : يشتمل على معادن مفيدة للجلد مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم، يزيل السموم ويرطب الجلد ويمكن مزجه بماء البرتقال أو ماء الورد.
  • اللوفة المغربية ( قفاز تقشير البشرة) : ذات نسيج متين وقوي، يساعد في تقشير بشرة الجسم بفعالية كبيرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة بسهولة.

فوائد عمل الحمام المغربي:

  • إزالة الخلايا الميتة المتراكمة بالجلد.
  • ينقي البشرة من السموم حيث يزيل الماء الزائد في جسم الإنسان.
  • يساعد على التخسيس ويذيب الدهون التي توجد على المفاصل.
  • منشط فعال وقوي للدورة الدموية.
  • يقلل التوتر والإجهاد ويهديء الأعصاب.
  • يحافظ على نعومة البشرة ويضفي عليها الحيوية والنضارة المطلوبة.
  • يزيل الأوساخ ويمنع انسداد المسامات بالبشرة.
اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock