منزلينظافة المنزل

طرق تنظيف بلاط المطبخ

تحتاج الكثير من السيدات لمعرفة طرق تنظيف بلاط المطبخ ، فمن المعروف أن أرضيته تتحمل الكثير من السوائل المسكوب، وتتلطخ بكل صنوف الطعام، ناهيك عن تراكم الأبخرة والزيوت عليها ما يجعل السيدات يجدون صعوبة بالغة  في تنظيفها، واستعادة بريقها، لا تقلقي سنحاول في هذا المقال إعطائك الحلول العملية للحصول على أرضيات لامعة ونظيفة.

طرق تنظيف بلاط المطبخ

الكابوس الأزلي الذي يؤرق أي امرأة هو تعرض المنزل وخاصة الحمام والمطبخ لكثير من الأوساخ والبقع والأتربة، فنراها تتساءل كيف أنظف مطبخي بسرعة، ونجدها تبحث عن طرق تنظيف بلاط المطبخ بكثرة، بل وتسأل القاصي والداني عن أفضل المستلزمات التي تمكنها من تنظيف أرضية المطبخ والحصول على أرضيات لامعة ونظيفة.

وازدادت الحاجة الماسة للتنظيف والتطهير وتلميع السيراميك في ظل انتشار الأوبئة والأمراض، ويحمل المطبخ قدسية خاصة؛ كونه المكان الذي يعد فيه الطعام، أي يجب أن يحظى بالعناية والتنظيف الشديد حتى يتم الحصول على مكان خالي من الجراثيم مؤهل لإعداد الطعام.

ويحتاج البلاط لعناية فائقة بسبب تعرضه الكبير للأوساخ، لذا نقترح عليك عددًا من الوسائل التي يمكن من خلالها تنظيف البلاط المطبخ دون عناء، وفيما يلي نعرض طريقة تنظيف بلاط المطبخ من الدهون  :

قشور الليمون

هل تبحثين عن طرق تنظيف بلاط المطبخ، رخيصة وطبيعية ومجدية؟؛ حتى تحصلين على بلاط نظيف ومعقم؟ إليك تلك الطريقة السهلة والفعالة:

  • احرصي على تجميع قشور الليمون في برطمان محكم الغلق في الثلاجة.
  • قومي بوضع تلك القشور في قدر وغطيها بالماء، وارفعي القدر على النار.
  • انتظري حتى نضوج القشور جيدًا، على أن يتم تغطية القدر للتأكد من تسوية القشور بشكل سريع وبكفاءة عالية.
  •  ارفعي القدر من على النار ونحية جانبًا حتى يبرد تمامًا.
  •  ضعي قشور الليمون في الخلاط، واضربيه جيدًا حتى تحصلين على سائل ناعم دون تكتلات.
  •  ضعي الخليط في برطمان محكم الغلق واحفظيه في الثلاجة وخذي منه عند الحاجة.
  •  قومي بوضع كوب من الليمون على نصف كوب من الماء، وربع كوب من الخل وربع كوب من منظف الأطباق، واخلطيهم معًا جيدًا في زجاجة.
  • تأكدي من كنس الأرضية جيدًا.
  •  رشي في جميع أنحاء المطبخ وخاصة عند الأماكن صعبة التنظيف.
  •  اتركيها لمدة عشر دقائق، وبعدها افركي المكان جيدًا للحصول على أفضل نتيجة.

اقرأ أيضًا عن: استعمال الكلور في التنظيف

طرق تنظيف بلاط المطبخ بالخل

يعتبر الخل منظف طبيعي يساعد على التخلص من الأوساخ والبقع والدهون، ويعطي لمعة محببة للأرضيات، ويعتبر التنظيف بالحل من أفضل طرق تنظيف بلاط المطبخ وأكثرها أمانًا من أي مواد أخرى، فلن يساورك القلق بشأن تأثيره الضار على نوعية البلاط، أو فقدان الطبقة الخارجية اللامعة، حيث تؤثر مواد التنظيف على نوعية البلاط وتطمس رسوماتها وتفقدها البريق، لن تجدي خير من وصفات الخل أو طريقة لتلميع البلاط خير منها في كفائتها.

طريقة الاستخدام

هناك عدد من الخطوات يمكنك تفعيلها للحصول على أفضل طرق تنظيف بلاط المطبخ، وهي كتالي:

  • أولًا عليك بكنس الأرضية جيدًا للتخلص من الأتربة وفتات الطعام.
  • يتم غلي لتر من الماء وخلطه مع لتر كامل من الخل ووضعهم في زجاجة رشاشة، ويتم رش البلاط مع تكثيف الكميات في الأركان وأماكن تجمع الدهون، كذلك الفواصل بين البلاط، وأسفل الخزانات والفرن.
  • قومي بفرك الأرضية بفوطة نظيفة في كل الاتجاهات، والتأكد أنك قمت بالفرك جيدًا وفي كل الأماكن.
  • ضعي لتر من الماء الساخن دون الخل في عبوة رشاشة، وقومي برش الأرض جيدًا.
  •  امسحي الأرضية مرة أخرى ولمعي جيدًا بفوطة نظيفة.

 

أفضل شركة تنظيف بلاط المطبخ

بعد عرض طرق تنظيف الأرضيات من الزيت، نحيطكم علمًا، أنه على الرغم من كفاءة الطرق السابقة في تنظيف بلاط وأرضيات المطبخ بشكل فعال؛ إلا أنه هناك العديد من البيوت تعاني من الأوساخ المستعصية والدهون العنيدة المتراكمة، خاصة مع إهمال التنظيف الدوري، أو تعرض الزوجة لوعكات صحية تمنعها من التنظيف العميق، أو ظروف السفر التي تحول دون التنظيف اليومي.

في تلك الحالة مؤكد أنك ستحتاجين لشركة لها باع طويل في تقديم خدمات الجلي والتنظيف، والتي توفر طرق تنظيف بلاط المطبخ بشكل ممتاز، حيث تقدم خدمات إزالة الدهون والأوساخ المتراكمة، واستعادة بريق السيراميك والرخام.

ولكن مهلًا …. على الرغم من كثرة الشركات التي تقدم تلك الخدمات؛ إلا أن النصب والاحتيال كثر بشكل مبالغ فيه، أي أنك بحاجة إلى معرفة عدد من المواصفات والاقتراحات التي تمكنك من اختيار الشركة الأفضل التي تحقق لك مطالبك وهو مانفعله اليوم حيث نقترح عليك اختيار خدمات شركة زمزوما لخدمات التنظيف الشاملة.

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock