منزلينظافة المنزل

طرق تنظيف الثلاجة بسرعة

الثلاجة من أهم الأجهزة الموجودة بالمنزل بشكل عام، وهي جزء مهم جدًا خاصة وأننا نحفظ بها الأطعمة ولهذا فهي مرتبطة بسلامتنا وصحتنا، ويعد تنظيف الثلاجة من الأمور المزعجة لربة المنزل، ولكن بعد قراءة هذا المقال سيختلف الأمر كثيرًا.

كيفية تنظيف الثلاجة وإزالة الروائح الكريهة منها:

بمرور الوقت قد تحدث بعض الفوضى بالثلاجة، ويتطور الأمر إلى ظهور الروائح الكريهة. لحسن الحظ أن إزالة تلك الروائح من الثلاجة أمرًا سهلًا للغاية، باستخدام بعض الأدوات المنزلية المتوفرة في أي منزل.

اقرأ أيضًا:طرق مختلفة لتسهيل تنظيف المطبخ

خطوات تنظيف الثلاجة وإزالة الروائح الكريهة:

قم بفصل الكهرباء عن الثلاجة.

قم بإزالة جميع العناصر من الثلاجة. تخلص من الطعام الفاسد أو منتهي الصلاحية، واحتفظ بالأطعمة الأخرى في مكان بارد إلى أن تنتهي من مهمة تنظيف الثلاجة. أضف ثلج للطعام المجمد للحفاظ عليه بأفضل طريقة ممكنة وتجنب فساده، خاصة إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة.

قم بتحضير مزيج مكون من الماء الدافئ وبيكربونات الصودا والخل لتنظيف الثلاجة به.

أخرج جميع الأرفف والأدراج وأي أجزاء قابلة للإزالة من الثلاجة. اغسل واشطف جميع الأجزاء التي قمت بإخراجها من الثلاجة، والثلاجة من الداخل. كن حريصًا على أن تصل لكل الأجزاء والزوايا وقم بتنظيفها جيدًا.

قم بتنظيف الجزء الذي يقع تحت الثلاجة جيدًا. نظفه بعناية فقد يحتوي على بعض الأوساخ المتراكمة. 

طرق إزالة الروائح الكريهة:

استخدم بيكربونات الصودا للتخلص من الروائح الغير مستحبة من الثلاجة. قم بوضع علبة من بيكربونات الصوديوم وقم بإغلاق باب الثلاجة حتى تختفي الرائحة تمامًا، ثم تخلص من البيكربونات. للقضاء على الروائح بشكل مستمر ويومي، حافظ دائمًا على وضع علبة مفتوحة من بيكربونات الصودا في الثلاجة.

ضع فنجانًا من الخل في الثلاجة، فهو يعمل على القضاء على أي رائحة غير مرغوب بها في الثلاجة. كذلك يمكنك أيضًا مزج بيكربونات الصودا مع الخل في فنجان ووضعه في الثلاجة.

استخدم الشوفان لامتصاص الروائح الكريهة من الثلاجة، وذلك بوضع وعاء مفتوح من الشوفان في الثلاجة.

يمكنك استخدام القهوة الجافة في القضاء على الروائح الكريهة في الثلاجة، وذلك بوضع وعاء مسطح به قهوة في أماكن مختلفة من الثلاجة حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock