البرمجة والتصميمالتقنية

شركات برمجة التطبيقات

لعلك تتساءل ما هي أهمية برمجة تطبيقات الهاتف، والإجابة هي أن أنجح وسيلة لتسويق خدماتك أو منتجاتك والحصول على عملاء هي التوجه بأعمالك إلى حيث يوجد العملاء بصورة مباشرة وذلك يتحقق من خلال إنشاء تطبيق على أيدي أفضل مبرمجين من شركات برمجة التطبيقات حتى تظل أعمالك أمام العملاء على هواتفهم بصورة مستمرة، لذلك منذ ظهور برمجة التطبيقات قد حدثت ثورة عظيمة في عالم التسويق الإلكتروني نظرًا لفوائد التطبيقات العديدة ومميزاتها الفارقة.

أهمية شركات برمجة التطبيقات 

أثبتت جميع شركات برمجة التطبيقات أن عملية تصفح التطبيقات سرعتها أكبر من سرعة تصفح المواقع الإلكترونية، حيث يحتاج الموقع الإلكتروني إلى عملية بحث وإدخال بيانات حتى يصل المستخدم إلى ما يبحث عنه، في حين أن التطبيق يحتاج إلى ثوانٍ معدودة حتى يبدأ فيها عملية البحث ويصل إلى ما يحتاج إليه في عدة نقرات بسيطة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام التطبيق بدون إنترنت.

تضمن  التطبيقات حضور دائم أمام أعين العملاء المستهدفين، لأنها دائمة الوجود على هواتفهم الذكية يوميًا وبالتالي تزداد احتمالية زيادة المبيعات وهذا ما تهدف إليه حملات التسويق الإلكتروني.

برمجة تطبيقات الهاتف لتسويق المنتجات والخدمات وسيلة مهمة يجب الاعتماد عليها عند إقامة حملات التسويق لأنها تحافظ على التواصل الدائم بين العميل والأعمال، وتعطيهم الحرية الكاملة في التفاعل وإبداء أرائهم وتقييمهم عن المنتجات أو الخدمات المُقدَمة.

إذا قمنا بعقد مقارنة بسيطة بين النفقات التي يتكلفها التسويق عبر التطبيقات والتسويق من خلال أي وسيلة أخرى مثل التسويق عبر الرسائل القصيرة أو الصحف والمجلات سنجد أن تكلفة تصميم و برمجة تطبيقات الاندرويد وعائد الربح منه أفضل بكثير من أي وسيلة أخرى يمكننا الاعتماد عليها.

ما هي أنواع تطبيقات الهواتف الذكية

قد انتشرت في الآونة الأخيرة أنواع عديدة من التطبيقات التي تقوم ببرمجتها أفضل شركات برمجة التطبيقات مما يسهم في حصولها على الشهرة بين المستخدمين مثل تطبيق فيسبوك وغيره الكثير، بالإضافة إلى ذلك فإن تطبيقات الهواتف الذكية تعتبر مصدر ممتاز للربح والتجارة.

تطبيقات تعليمية

سواء قمت بتصفح متجر التطبيقات في الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو الأيفون ستجد الكثير من التطبيقات التعليمية في جميع المجالات التعليمية بالأخص مجال اللغات حيث ستجد تطبيقات للتعلّم لغة ما وتطبيقات للترجمة وتطبيقات لممارسة اللغة التي تدرسها مع الأجانب.

تطبيقات التواصل الاجتماعي

تعتبر تطبيقات التواصل الاجتماعي هي أولى أنواع التطبيقات التي تمت برمجتها وكذلك انتشرت بين الناس بشكل واسع، و برمجة تطبيقات الهاتف من هذا النوع تعتمد على زيادة التواصل بين دائرة معينة من الأشخاص وتستمر هذه الدائرة في الاتساع حتى تصبح عالمية، وأشهرها: تطبيق فيسبوك، تويتر، انستجرام، سناب شات، واتس آب.

تطبيقات خدمية

هي نوعية التطبيقات التي تقوم ببرمجتها إحدى الشركات لتسهل المعاملات بينها وبين عملائها مثل تطبيقات الدفع الإلكتروني وتطبيقات الحجز مثل (تطبيق Booking) أو تطبيقات التوصيل مثل تطبيق (Otlob).

اقرأ أيضًا: ما أهمية التطبيقات؟

تطبيقات إخبارية

غالبًا ما تكون التطبيقات الإخبارية تابعة للصحف والمجلات التي تريد توسيع انتشار أعمالها، فتقوم ببرمجة تطبيق ترفع عليه أحدث الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية حتى تجذب القراء إليها دائمًا، كما أن هذه التطبيقات مصدر للربح وزيادة الدخل.

تطبيقات ألعاب

قد حققت برمجة تطبيقات الهاتف خاصة بالألعاب نجاحًا كبيرًا، حيث توجد شريحة عريضة من مستخدمي الإنترنت يعشقون الألعاب وكلما كانت اللعبة مميزة وجذابة لاقت شعبية أكبر مثل لعبة (Pubg).

تطبيقات التجارة الإلكترونية

تعتبر هذه التطبيقات بمثابة متاجر البيع والشراء عبر الشبكة العنكبوتية حيث إذا كنت ترغب في تسويق منتج معين فيمكنك الاستعانة بأفضل شركات برمجة التطبيقات حتى تحصل على تطبيق متجر إلكتروني تعرض عليه بضاعتك، وقد لاقت المتاجر الإلكترونية إقبال شديد في الآونة الأخيرة لأن معظم المستهلكين أصبحوا يفضلون التسوق عبر الإنترنت لأنه يوفر لهم الوقت والجهد كما أن أسعاره في أغلب الأوقات تكون أقل من أسعار المتاجر الموجودة على أرض الواقع.

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: برمجة التطبيقات | تعرف على خطوات تعلّّم برمجة التطبيقات في موقع فقرات لإثراء المحتوى العربي
  2. تنبيه: كيف اختار الهاتف المناسب - فقرات لإثراء المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock