التقنيةفقرات التقنية المتنوعة

شركات التسويق الرقمي في الوطن العربي

بعد انتشار التعامل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأصبح الإنترنت من أهم وسائل الترويج عبر العالم والوصول بالنشاط التجاري والمعرفي لأي مكان على مستوى الوطن العربي، كان من الضروري انتشار  شركات التسويق الرقمي في الوطن العربي بشكل كبير، لتقدم خدمة إشهار المنتجات وكافة الخدمات التي يمتلكها الفرد أو الشركات لسهولة الوصول بالمنتج أو الخدمة للمهتمين.

يعد التسويق الإلكتروني من أرخص وأسرع طرق الدعاية والإعلان للتعرف على المنتج بين المنافسين في الأسواق بعد زيادة عدد الاستثمارات من رجال الأعمال والشركات والأفراد العاديين في المنافسة.

إن هدف شركات التسويق هو وضع الخطط التسويقية والعمل على تنفيذها للوصول للعملاء المستهدفين، بعد انتشار تلك الشركات على مستوى العالم العربي، أصبح من السهل أن تصل بالمنتج لعدد كبير من العملاء على مستوى العالم، لكن عليك أن تختار الشركات الصحيحة للقيام بتلك الخدمة.

ماهي الخدمات التي تقدمها شركات التسويق؟

هناك العديد من المهام التي تقدمها شركة التسويق الرقمي على حسب الخدمة أو المنتج الذي تقوم بالترويج له، نتعرف على دورها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

فمن أهم أدوات المستخدمة في التسويق بشكل عام ما يلي:

تصميم المواقع الإلكترونية:

تصميم المواقع ليس عملًا تقنيًا فقط بل يبدأ التصميم  بداية من دراسة وتحليل عن طريق التعرف على الخدمة أو المنتج المقدم من قبل العميل، وماهو الغرض من إنشاء الموقع الإلكتروني هل هو البيع أو هو موقع تعريفي .

 يتم تصميم وبرمجة الموقع بعد عدد من الخطوات من أهمها الفهم والتحليل للخدمة، المنافسين وأماكن تواجدهم وكيفية الاختيار للخدمة ونشرها وفي النهاية نقوم باختيار تصميم عصري حديث فريد مميز من نوعة لإرضاء عملائنا الحاليين والجدد.

كتابة المحتوى

من أهم الخدمات التي نبدأ بها في التعرف على المنتج أو الخدمة، هو كتابة ما يقدم من خدمة بطريقة حصرية، جذابة، تلخص كافة المعلومات عن ما نقوم به من خدمات أو منتجات.

المحتوى من الممكن أن يكون مرئيًا أو مسموعًا أو صورًا تعريفية، من الممكن الاعتماد على نوع واحد من المحتوى أو القيام بدمج كافة الطرق السابقة مع بعضها البعض.

يقع على عاتق المحتوى دور كبير في الوصول للعملاء وإقناعهم بالشراء.

نعرف على: خدمات كتابة محتوى الشركات

حملات البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني من أشهر أدوات التسويق عبر الإنترنت، يوضح الخبراء دور تلك الإعلانات في تقديم كل ما هو جديد عن الخدمة أو المنتج، ليصل للجمهور مباشرة.

هذه الطريقة تساعد على تقديم كافة التفاصيل الخاصة بالشركة مع إرسال تفاصيل الخدمات المتاحة بالعروض والإعلانات المقدمة وأخبار المنتج بشكل دائم.

 خدمات السيو

seo  هو تهيئة الموقع  لمحركات البحث في جوجل، عند البحث عن أي خدمة أو منتج يتم فتح محرك البحث جوجل أو ياهو أو … غيرها من المواقع الخاصة بخدمات البحث.

عند كتابتك ما تحتاج له في خانة البحث، تبدأ عدد من المواقع المختلفة في الظهور، يرجع ذلك الظهور لتهيئة تلك الموقع لمحركات البحث ذلك عن طريق مراعات معايير محرك البحث مثل عمل تصميم مميز وربط محركات البحث بالموقع والتعرف على ما يبحث عنه العملاء بشكل مستمر وتقديم كل ما هو مميز في الموقع، بالإضافة لروابط داخلية وروابط خارجية خاصة بالموقع.

 الإعلانات المدفوعة

يقصد بالإعلانات المدفوعة هو أي إعلان ممول يتم القيام به عبر محركات البحث جوجل أو عبر شبكات التواصل الإجتماعي بهدف الوصول لعملائنا وتعريفهم بالخدمة المقدمة.

لا يتم عمل إعلان بشكل عشوائي بل يتم الدفع مقابل توفير مساحة إعلانية عبر جوجل بكلمات دلالية تدل على الخدمة المقدمة من الشركة، بجانب الاعتماد على وسائل أخرى في التعرف على النشاط المقدم أيضًا.

الإعلانات المدفوعة جزء تكميلي لخدمات السيو وكتابة المحتوى بهدف الوصول بالخدمة لأكبر شريحة من العملاء في وقت أسرع.

خدمات التسويق عبر شبكة التواصل الاجتماعي

لا أحد ينكر أهمية شبكات التواصل الاجتماعي مع التوسع الشديد لاستخدامها وزيادة عدد المستخدمين، المقصود بشبكات التواصل الاجتماعي هي مواقع السوشيال ميديا مثل  تويتر، فيس بوك، انستغرام، لينكد إن، بينترست وغيرها من العديد من المنصات المختلفة.

عند البحث عن أي خدمة أو أي منتج نبحث عنه عبر تلك الشبكات ولا تقل أهميتها عن محركات البحث العادية جوجل وبينج وياهو.

تستخدم تلك المنصات للتسويق للخدمات عبر التسويق بكتابة المحتوى التشويقي وله طريقة محددة في الكتابة مع التصميمات المميزة.

وربط جميع الخدمات المقدمة من الشركة سواء من حملات إعلانية أو موقع أو إعلانات عبر تلك المنصات وربطها مع بعضها البعض للوصول للعميل المستهدف.

التسويق باستخدام الفيديوهات القصيرة:

من أكثر الطرق المنتشرة على مستوى الوطن العربي في الفترة الأخيرة، هو استخدام فيديوهات الموشن جرافيك وهو عبارة عن فيديو بصور متحركة تقدم الخلاصة من الخدمة أو المنتج المقدم بشكل مختصر دون إطالة على الفئة المستهدفة.

هي أحدث وسائل التسويق الحديثة بدلاً من القراءة للمحتوى، العديد من زوار شبكات الإنترنت بشكل عام يفضلون المحتوى المسموع عن المحتوى المقروء.

شركة أبّيت ديجيتال أفضل شركة تسويق إلكتروني: 

التسويق الرقمي بالنسبة للشركات والمؤسسات أصبح يحمل أهمية كبيرة في السنوات الأخيرة وكل يوم في تطور مستمر غير مسبوق فيه.

التسويق بشكل عام يهدف إلى  رفع معدلات البيع والمساعدة في إنشاء برند خاص بالمنتج المقدم.

وهو عبارة عن سلسلة مرتبطة ببعضها البعض من أجل التعريفبالمنتجات والخدمات  والأمر لا يتوقف فقط عند التواجد عبر الإنترنت ووسائل المختلفة المستخدمة.

  • من أهم الفوائد التي تحصل عليها عند التسويق الرقمي عبر شركة أبّيت ديجيتال ما يلي:
  • التسويق الإلكتروني بشكل عام غير مكلف ورخيص ويحقق نتائج جيدة.
  •  الحملة التسويقية المقدمة لا تحتاج لميزانية كبيرة مثل التسويق العادي.
  • سهولة استهداف شريحة محددة من عملاء الحاليين والجدد المستخدمين لنوع الخدمة أو المنتج بشكل دقيق.
  •  من السهل تحديد العميل المستهدف “السن والنوع والنطاق الجغرافي ومستوى الدخل”.
  •  سهولة بناء العلامة التجارية الخاصة بالمنتج أو الخدمة عبر شبكات الإنترنت والتوسع في الخدمة.
  •  تحقق الهدف من وراء خطط التسويقية الناجحة.
  •  قياس النتائج بعد الحملات التسويقية بمنتهى السهولة من خلال عدد من التحليلات الخاصة بالحملة الإعلانية على المواقع.
  • يهدف التسويق الرقمي خلق طرق تواصل جديدة مع استخدام قنوات التسويق الرقمية لسهولة الوصول بالخدمة أو المنتج للأفراد على مستوى العالم العربي بإتمام خطوات النجاح وتحقيق الأرباح بصورة مستمرة.

نحن ننصحك باختيار شركة أبّيت ديجيتال أفضل شركة تسويق إلكتروني إذا كنت تبحث عن تسويق إلكتروني متميز لأعمالك 

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock