ديكورمنزلي

ديكور غرفة المعيشة

غرفة المعيشة

تعتبر غرفة المعيشة هي أهم جزء من المنزل فهي واجهة منزلك لاستقبال الضيوف والأصدقاء في عطلات نهاية الأسبوع لقضاء وقت ممتع، كذلك تعتبر أكثر مكان تقضي فيه الوقت مع عائلتك مستمتعًا بمشاهدة أفلامك المفضلة بالتلفزيون. لذلك فهي مساحة متعددة الاستخدامات لذا يجب أن يكون ديكور غرفة المعيشة مميزًا ومريحًا نفسيًا ليمنحك شعور بالتوازن بين كونها واجهة منزلك وفي نفس الوقت تعتبر مكان استجمامك بعد يوم طويل في العمل. وإنشاء مساحة مريحة وجذابة هو المفتاح لتحقيق أقصى استفادة من غرفة المعيشة الخاصة بك، فيجب أن تنظم الأثاث الموجود بها بشكل مريح وعملي.

كيفية تنسيق ديكور غرفة المعيشة ؟

1- تعتبر غرفة المعيشة هي أكثر مكان في المنزل تجلس فيه سواء للترفيه أو الاستجمام أو حتى استقبال ضيوفك لذا يجب
أن يكون تنسيقها متوزانًا بين البساطة والجاذبية في نفس الوقت؛ البساطة من أجلك، والجاذبية من أجل لفت انتباه ضيوفك بذوقك الراقي والمميز.

2- اختر ديكور يعكس شخصيتك وذوقك: على الرغم من كونها غرفة للاستجمام والراحة في المقام الأول ولكنها في نفس الوقت واجهتك أمام ضيوفك لذا يجب أن تختار ديكور غرفة المعيشة مميزًا وأنيقًا لتتباهى به أمامهم.

قد يفيدك أيضًا: تنسيق ألوان غرفة النوم

3- استخدم ألوان محايدة للحوائط: لم ولن تنتهي موضة الألوان المحايدة للحوائط بمرور الزمن بل أن البساطة تفوز دائمًا، فلا تحاول أن تملأ غرفة المعيشة بالكثير من الألوان حتى لا تنصدم في النهاية بالنتيجة السيئة الناتجة من كثرة الألوان، فالألوان الكثيرة مزعجة ولا تدل على الذوق الراقي حتى وإن كانت متناسقة مع بعضها، أما الألوان المحايدة تمنحك شعورًا بالراحة وتتيح لك أن تنسقها مع أي لون لذا احرص على أن تدهن كل حوائط غرفة المعيشة بلون محايد كالأبيض المطفي أو الرمادي الفاتح أو البيج الفاتح.

ملحوظة: يمكنك إدخال أي لون تفضله مع الحوائط المدهونة بالأبيض مثل اللون الأزرق الغامق أو اللون الزيتوني حيث تقوم بدهن جميع الحوائط باللون المحايد وتترك حائط واحد تدهنه باللون الأزرق مثلًا سيضفى رونقًا ومظهرًا مميز جدًا على غرفة معيشتك، وبالطبع تقوم بتنسيق اللون الإضافي مع ألوان الأثاث والمفروشات كما سنوضح لك خلال المقال.

4- اختر أثاثُا مميزُا: ديكور غرفة المعيشة يتكون من شقين أساسيين هما: ألوان الحوائط وألوان الأثاث، قد وضحنا كيفية اختيار ألوان الحائط الآن سنوضح لك كيفية اختيار ألوان الأثاث.

يوجد لديك طريقتين في تنسيق أثاث غرفة المعيشة:

  • الطريقة الأولى هي أن تختار ألوان أثاث محايدة كالحوائط مثل اللون الرمادي الفاتح أو الغامق حيث يمكنك أن تصنع تدرجًا في ألوان الحوائط والأثاث فيمكنك أن تدهن الحوائط باللون الرمادي الفاتح وتختار الكنب والأريكة باللون الرمادي الغامق، هل تعتقد أن استخدام لون واحد للحوائط والأثاث مملًا ولن يكون مميز؟… اعتقادك صحيح لذلك لن نتوقف عند هذا القدر بل ستنسهدف باقي مشتملات الكنب مثل الوسائد والمفارش لإكمال الديكور بشكل أنيق، حيث يمكنك إضافة عدد كبير من الوسائد الملونة بألوان مبهجة ولكن شرطي الوحيد أن تكون هذه الألوان متناسقة مع بعضها ويفضل ألا تزيد عن ثلاثة ألوان، واحرص على اختيار ألوان مميزة ووسائد منقوشة، جرب هذا التنسيق ولن تندم! 
  • أما بالنسبة للستائر والسجاد، يمكنك أيضًا اختيار ستائر وسجاد منقوش بألوان مبهجة وقوية، وباستخدام أسلوب اللون المحايد ستجد أنه بإمكانك التغيير في ديكور منزلك بكل سهولة لأن اللون المحايد يقبل أي ألوان لذا بعد بضع سنوات إذا كنت تريد التجديد في منزلك فقط قم باختيار بعض الوسائد والمفارش الجديدة وستلاحظ التغيير الكلي.
  • الطريقة الثانية هي أن تختار أثاث بنفس لون الحائط المختلف عن باقي الحوائط، فمثلًا إذا كنت ستستخدم فكرة الحائط المختلف وستقوم بطلاء جميع حوائط غرفة المعيشة بلون محايد باستثناء حائط واحد تقوم بدهنه بلون مختلف، قم باختيار كنب وأثاث بنفس لون هذا الحائط المختلف مع اختيار وسائد صغيرة منقوشة بنفس لون الكنب واللون المحايد معًا وستجد أنك صنعت ديكور مميز وجذاب.

قد يفيدك: كيف أحافظ على نظافة المنزل

  • أما بالنسبة للسجاد فحاول أن تختاره منقوش مثل الوسائد لتصنع تناسقًا بينهما، ويمكنك اختيار ألوان الستائر بدرجة من درجات اللون المحايد فإذا كان اللون المحايد في ديكور غرفة المعيشة اللون الرمادي الفاتح اختر ستائر بدرجة رمادي أغمق قليلًا مع الأبيض، أما إذا كان اللون المحايد في غرفتك اللون البيج الفاتح يمكنك اختيار ستائر بلون بني فاتح مع اللون البيج الفاتح، وبالطبع الستائر غير المنقوشة أكثر أناقة.
  • الألوان الفاتحة والمحايدة تمنحك إضاءة قوية ومريحة للعين.

5- إضافة نبتة خضراء للديكور: اذهب إلى أقرب مشتل نباتات واطلب نبتة خضراء لتضعها في غرفة المعيشة أو يمكنك شراء نبتة خضراء صناعية، قد تستغرب هذه الخطوة ولكنك ستحبها فور التنفيذ لأن اللون الأخضر يضيف الكثير من الحياة على غرفة المعيشة وسيكون لمسة ساحرة مع باقي الديكور البسيط الذي قمت باختياره.

6- إضافة طاولة: من المهم أن تحتوي غرفة المعيشة الخاصة بك على مركز ملحوظ ومن الممكن أن يكون في المركز طاولة دائرية الشكل ومصممة بشكل مميز حتى تكمل ديكور غرفتك.

7- اختار ديكور عملي لغرفة المعيشة: يجب أن يكون تصميم ديكور غرفة المعيشة عمليًا دائمًا بالأخص إذا كنت تمتلك الأطفال، فالأفضل ألا تختار إكسسوارات ديكور قابلة للكسر أو تكون قريبة من الأطفال.

قد يفيدك: المطبخ الخشب أفضل أم الألمنيوم

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock