منزلينظافة المنزل

أفضل طرق تنظيف السجاد بالبخار

تنظيف السجاد 

يفضل أن تقوم بتنظيف السجاد بالبخار في وقت يكون فيه أغلب أفراد المنزل غير متواجدين، لكي لا يقوم أحد بالمرور على السجاد بقدميه أثناء عملية التنظيف، كما أنه يفضل القيام بمهمة تنظيف السجاد في يوم جاف ودرجة حرارته دافئة، حتى تستطيع فتح النوافذ وتشغيل المراوح لتهوية المنزل جيدًا لتجفيف السجاد.

اقرأ أيضًا : طرق تنظيف الثلاجة بسرعة

قم بتلميع الأثاث المحيط بالسجاد قبل البدء في تنظيف السجاد بالبخار، للحفاظ عليه بعد تنظيفه ولا تنتقل له الأتربة والغبار من الأثاث ويضيع مجهودك وتضطر لإعادة الكرة مرة أخرى.

:خطوات تنظيف السجاد

قم بتلميع النجف الموجود فوق السجاد، والمراوح المعلقة، يجب إزالة الغبار والأتربة قدر الإمكان عن السقف، وكذلك الجدران أيضًا، كي لا تسقط الأتربة والأوساخ على السجاد بعد تنظيفه، وحتى تستطيع الحفاظ على نظافته أطول فترة ممكنة ولا يضيع المجهود الذي بذلته في التنظيف سدى.

قم بإخلاء السجاد من أي شيء قد يتواجد عليه، مثل الورق أو لعب الأطفال أو وسائد ملقاة على الأرض، وقم بإبعاد أي طاولة أو كنب أو كرسي أو أثاث آخر عن السجاد، حتى تتمكن من التنظيف بشكل جيد والوصول لجميع أجزاء السجاد. إذا لم تكن تستطيع نقل الأثاث إلى غرفة أخرى، فبإمكانك تقسيم الغرفة إلى نصفين، بحيث تنقل الأثاث إلى النصف الآخر حتى تنتهي من تنظيف السجادة، ثم تعيده إلى مكانه وتقوم بتنظيف السجادة التي في النصف الآخر إن وجد.

قم بكنس السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية، لإزالة أي فتات من بقايا طعام أو أتربة أو ما شابه، قبل البدء في عملية تنظيف السجاد بالبخار.

الآن كل ما تحتاج إليه بعد فعل الخطوات السابقة، جهاز تنظيف بالبخار، وصابون وماء ساخن لبدء التنظيف بالجهاز. عليك قراءة الإرشادات وطريقة الاستخدام المكتوبة على الجهاز جيدًا قبل الاستعمال، للحصول على أفضل نتيجة ممكنة. 

املأ الجهاز بالماء الساخن والكمية المناسبة من الصابون كما هو مذكور في طريقة الاستعمال الملحقة به. ابدأ من زاوية السجاد ثم قم بالمرور بالجهاز ذهابًا وإيابًا على هيئة شرائط طويلة حتى تنتهي من السجادة بأكملها، ثم قم بفتح النوافذ وتشغيل المراوح واتركها حتى تجف تمامًا.

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: نصائح لتنظيف المنزل بمواد طبيعية | موقع فقرات لإثراء المحتوى العربي نصائح ووصفات
  2. تنبيه: تنسيق الحدائق المنزلية - فقرات لإثراء المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock