الرياضةتمارين رياضية

تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع

هل تحاول جاهدًا  إنقاص وزنك وخاصةً الفخذين، ولم تجد أي طريقة بالنفع؟ يجب أن تعلم أنك لست الشخص الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة، إذ تعتبر دهون الفخذين من الأمور بالغة الصعوبة، ويكمن السبب وراء ذلك في أن الدهون الزائدة تميل إلى التراكم في الجزء السفلي من الجسم، ولكن مع ممارسة بعض تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع التي سنعرضها، ستتخلص من الترهلات والدهون العنيدة في هذه المنطقة، وهو الأمر الذي طالما يطمح إليه أي شخص ويريد تحقيقه وخاصةً المرأة لتزيد من جمالها وأنوثتها.

تنحيف الفخذين 

نجد أن فئة كبيرة من الأشخاص يعانون من كبر منطقة الفخذين ونخص بالذكر السيدات، وهذا الأمر يسبب لهم إحراج شديد من الظهور بمظهر غير لائق، وقد تعتقد أن هذه المنطقة من الصعب تنحيفها، وأن فكرة تخسيس منطقة بعينها في الجسم فكرة عقيمة، باعتبار أن الشخص الذي يخسر وزنه، تتوالى باقي أجزاء جسده في التنحيف أيضًا، ولكن مع الانتظام على ممارسة تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع مع اتباع نمط غذائي صحي ستحقق الهدف المنشود. 

تعرف على: ما هي متلازمة تيرنر وهل تصيب الإناث فقط

تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع 

هل ترغب في معرفة كيفية الحصول على فخذين نحيفتين، أو ساقين نحيفتين؟  لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر، من خلال التعمق في هذه السطور التالي ذكرها والاطلاع على سلسلة التمارين الرياضية، ستحقق هدفك بالفعل، ناهيك عن تقوية الجزء السفلي من جسمك بالكامل، ومن ضمن تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع ما يلي: 

التمرين الأول

هل يمكن شد الأفخاذ المترهلة دون اتباع نمط غذائي صارم؟ نعم، إليك هذا التمرين الذي يندرج ضمن تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع، فقط أحضر قضيب حديدي بوزن ملائم لك أو ما شابهه، ثم اتبع ما يلي من خطوات: 

  • قم بوضع الوزن الذي أحضرته على كتفيك مع إمساك أطرافه والوقوف بشكل مستقيم. 
  • افتح ساقيك مليًا ثم اثني ركبتيك وضرورة تحريك الجزء الأسفل من الجسم، هذه الخطوة يجب أن تتم مع إبقاء الظهر مستقيمًا وعدم تحريك قدميك. 
  • واظب على تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع بشكل يومي مع التكرار مرات عديدة.

التمرين الثاني 

هذا التمرين من ضمن تمارين تخسيس الأرداف 10 دقائق، ولن تحتاج فيه سوى كرة مطاطية، مع اتباع هذه الخطوات بالضبط:

  • قف بشكل مستقيم مع وضع الكرة بين الفخذين، مع ضرورة أن تكون يديك على جانبي عظام الحوض. 
  • بشكل تدريجي، يتم ثني الجزء السفلي من جسمك بحيث أن تقف على أصابع القدمين. 
  • ابدأ بقدر المستطاع بالضغط على الكرة وستساعد عضلات الفخذين الداخلية بالقيام بهذه الخطوة مع العلم بأن الكتفين يجب أن يكونوا في وضع مستوٍ. 
  • قف كما كنت ثم الضغط على الكرة وأنت في وضع مستقيم. 
  • يُكرر هذا التمرين عشر مرات يوميًا، لأنه يعتبر من أبرز تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع. 

التمرين الثالث 

تريد طريقة تخسيس الفخذين في أسبوع مجربة وفعالة وتأتي بنتائج رائعة، قم بعمل هذا التمرين والذي يطلق عليه “وضع الضفدعة”، من التمارين السهلة التي يمكن تطبيقها، بالإضافة إلى إنها لا تستغرق وقت طويل ولا تتطلب أجهزة رياضية، اتبع ما يلي: 

  • يتطلب وضع الضفدعة أن تكون مستلقيًا على أرض ناعمة مع الحفاظ على الظهر مفرودًا وشد الذراعين على جانبي الجسم. 
  • ابدأ برفع القدمين إلى أعلى. 
  • اثني الركبتين مع مراعاة أن يكون الكعبين ملتصقين، عود للوضع الأساسي ويكرر التمرين بقدر الإمكان.

اقرأ أيضًا كيف أتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

التمرين الرابع 

يساهم هذا التمرين في تنحيف الفخذين، ليس هذا فقط، بل يقضي على ترهلات الذراعين والصدر؛ لذا يوصي بممارسته لمن يعانون من وزن زائد في الجسم بالكامل، ولكي تقوم بتطبيقه، جهز منشفتين ناعمتين، لأنه لا يفضل ممارسته على السجاد، ضعهما على أرض ملساء، واتبع هذه الخطوات الموضحة أدناه:

  • استند على قدميك ويديك مع إبقاء الظهر مفرودًا. 
  • يأتي هنا دور المنشفتين، حيث ستضع كل قدم على منشفة مع مراعاة الاستناد على أطراف الأصابع فقط. 
  • انتبه إلى هذه الخطوة جيدًا وحاول القيام بها بشكل صحيح، باعد قدميك بقدر المستطاع مع مراعاة عدم رفعهما لأعلى، يتم تحركيهما فقط. 
  • ستساعد المنشفتين على القيام بالخطوة السابقة من حيث انزلاق القدمين. 
  • ارجع إلى الوضع الذي كنت عليه مرةً ثانية، ثم كرر التمرين مرارًا وتكرارًا، ستجد صعوبة بالغة في بادئ الأمر، ولكن مع تكرار تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع ستحصل على نتائج ولا أروع. 

تمارين Cardio لتنحيف الفخذين

تعتبر تمارين كارديو من ضمن تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع، ومفيدة بشكل كبير لهؤلاء الأشخاص الذين يريدون الحفاظ على المظهر الجمالي لأجسامهم وأيضًا لما يواظبون على ألعاب كمال الأجسام، إذ لها القدرة الفائقة على تفتيت الدهون المتراكمة، لم تشعر بالملل على الإطلاق عند ممارستها، حيث متاح لك التبديل والتغيير بين التمارين من آن لآخر، نعني بذلك أنه يمكنك ممارسة تمرين بعينه في أسبوع، ثم تغييره في الأسبوع الذي يليه، ومن ضمن تمارين Cardio التي تساعد على تنحيف الفخذين ما يلي: 

تمرين الجري

يعتبر تمرين الجري من أولى تمارين Cardio لتنحيف الفخذين التي يمكن ممارستها في الهواء الطلق، يركز على تفتيت الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين، بل يستهدف تنحيف الوزن بالكامل، لا يتطلب إلى أي أدوات أو أجهزة رياضية، يساهم بشكل كبير في تخفيف القلق والتوتر، واظب عليه بشكل يومي لفترة لا تقل عن نصف ساعة. 

تمرين صعود ونزول السلم 

يفضل ممارسة تمرين الكارديو هذا باعتبار أنه يركز على تنحيف الفخذين والأرداف، أثناء ممارسته، سيبدأ جسمك بالتعرق، وهذا يبرهن أن التمرين يقوم بدوره على أكمل وجه من حيث حرق الدهون وشد العضلات، يجب الانتباه إلى ضرورة ممارسته لمدة نصف ساعة؛ حتى يستطيع الجسم الحرق بشكل فعال، هذا التمرين يمكن ممارسته بجانب تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع التي سبق وذكرناه أعلاه. 

قفز الحبل

هذا التمرين يندرج ضمن تمارين Cardio لتنحيف الفخذين، له شهرة كبيرة بين هؤلاء الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام، يستهدف منطقة الفخذين والذراعين والبطن وباقي الجسم، وحتى تمارسه بشكل صحيح ويأتي بنتيجة فعالة، ابدأ بممارسته بشكل بطيء ثم زيادة السرعة ثم ممارسته ببطء وهكذا، خذ من وقتك 15 دقيقة بشكل يومي للحصول على مظهر جمالي وتفتيت دهون الجسم بأكمله.

اقرأ المزيد أهمية رياضة السباحة

تمارين القرفصاء لتنحيف الفخذين  

تساهم تمارين القرفصاء على تنحيف الأفخاذ في أقل وقت ممكن، على الرغم من إمكانية ممارستها في غضون بضع دقائق، اتبع هذه الخطوات التالي ذكرها: 

  • قف مستقيمًا وابعد ساقيك عن بعضهما بحيث يكونان بمحاذاة الكتفين. 
  • خذ نفسًا عميقًا ثم اثني ساقيك بشكل بطيء؛ حتى تصبح الأفخاذ بمحاذاة الأرض، بمعنى أن تكون في وضع القرفصاء. 
  • إبقاء الكتفين والظهر بشكل مستقيم، مع مراعاة انتصاب المؤخرة للوراء أثناء وضعية القرفصاء. 
  • قف مرةً أخرى من خلال تقويم ساقيك. 

يمكن ممارسة تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع مثل: تمارين القرفصاء بأوزان الدمبل من خلال حملها في اليد، وفي حال عدم توافر الأوزان يمكنك استبدالها بزجاجات مياه لإضافة وزن. 

ختامًا… بعد سرد بعض من تمارين لتنحيف الفخذين في أسبوع، يتحتم عليك المواظبة عليها لتحقق لك نتائج رائعة؛ حتى تحصل في الأخير على فخذين مشدودة ومنحوتة، لن تأخذ من وقتك كثيرًا، ابذل كل ما في وسعك حتى تتخلص من الكابوس الذي يطاردك دومًا، حقًا إن التمارين الرياضية ستساعدك بشكل كبير على شد الترهلات وحرق دهون هذه المنطقة. 

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock