البرمجة والتصميمالتقنية

تصميم موقع مثل حراج مجانًا

تصميم موقع مثل حراج مجانًا فكرة رائعة تراود الكثير من المهتمين بمجالات البيع والتجارة والربح عبر الإنترنت،  فقد استطاع موقع حراج الذي تم إنشاؤه عام 2005 أن يحقق انتشارًا كبيرًا بين فئات كثيرة من المستخدمين خلال فترة زمنية قصيرة، فاعتماد الموقع على فكرة الإعلانات المبوبة وتوفير مكان يمكن خلاله عرض كافة المنتجات والخدمات لمن يبحث عنها، بحيث لا يضطر الأشخاص للبحث في مواقع البيع بصورة موسعة؛ جعله المكان المفضل لدى كثير من مستخدمي الإنترنت في السعودية، وانتقل نشاطه لبلدان أخرى في الخليج والوطن العربي، وقد استفاد العديد من الأشخاص من نجاح الفكرة وقاموا بتقليدها.

 فإذا كنت تفكر في تصميم موقع مثل حراج مجانًا وترغب في ترسيخ أقدامك والحصول على نصيب كبير من المستخدمين والمتابعين، وإنشاء موقع إلكتروني احترافي ننصحك باختيار شركة تصميم مواقع احترافية مثل  شركة أبّيت ديجيتال أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية؛ لأنها تمتلك الخبرة والإبداع والقدرة على تقديم كل ما هو جديد ومميز بأسعار تناسب كافة الميزانيات.

تصميم موقع اعلانات مبوبة   

هل ترغب في تصميم موقع مثل حراج لنشر الإعلانات المبوبة وتحقيق الربح وكسب المال نظير عرضها؟ إليك بعض النصائح التي تساعدك على تحقيق أعلى معدل للتفوق والانتشار:

 عرض المنتجات والخدمات في صورة قوائم متخصصة:

بحيث ينتقل المتابع إلى القسم الذي يرغب في مطالعته مباشرة بدون الحاجة إلى تصفح عدد كبير من الصفحات أو التنقل بين روابط متعددة.

السماح بتقديم إعلانات مجانية أو مدفوعة:

إذا أراد أصحاب المنتجات ذلك، وهذا يستلزم توفير أكثر من طريقة لعرض هذه الإعلانات سواء في الصفحة الرئيسية للموقع أو بقية صفحات المنتجات والخدمات وهي أحد خدمات التسويق الإلكتروني الهامة.

 الاستعانة بخرائط الإنترنت:

لتيسير التواصل بين المشترين والبائعين وتوضيح طرق السير وكيفية اختصار الوقت وتكلفة النقل.

عدم الاكتفاء بعرض صور المنتجات المعروضة للبيع:

بل استعن ببطاقات صغيرة عليها بياناتها كلها لتعريف الزوار بكل شيء، وبالتالي الحصول على أعلى معدل من الثقة وتحقيق الشفافية، التي تعتبر أهم معايير الجودة عند تصميم موقع مثل حراج للإعلانات المبوبة.   

الاهتمام بتصميم كلًا من واجهة التطبيق وتجربة المستخدم UX ،UI:

بحيث تظهر الصفحة الرئيسية كافة التحديثات، التنبيهات، شريط التنقل بين صفحات الموقع، وبيانات موقعك وطرق التواصل مع الموقع، وتمنح تجربة المستخدم الزائر الراحة وتحقق المرونة واليسر وتوفير كافة الأدوات التي تسمح للزوار بتقديم طلبات عرض إعلاناتهم عن طريق النماذج الموجودة عبر الصفحة الرئيسية، ووضع أكثر من طريقة لقبول الدفع.

اقرأ أيضًا: ما هي العولمة

 تصميم موقع مثل حراج مجانًا:

بحيث يتمكن المستخدم من الدخول ومتابعة كل صفحات الموقع عبر الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر وكافة الأجهزة التي تستخدم لتصفح الإنترنت بدون عناء أو خلل في عرض المحتوى أو الوسائط الأخرى كالصور ومقاطع الفيديو.

 تسجيل المستخدم وإنشاء ملفات تعريفية للزوار:

بحيث يسمح الموقع للمستخدمين بتسجيل بياناتهم بسهولة وتمكينهم من عرض إعلاناتهم المبوبة بسهولة وفي خطوات بسيطة.

كيفية تصميم موقع الإعلانات مثل حراج

تصميم موقع مثل حراج صالح لتقديم الإعلانات المبوبة يحتاج لدرجة كبيرة من الخبرة والبراعة والإبداع نظرًا لحجم المنافسة الموجودة بين المواقع التي تهتم بنفس الشأن، وهو ما يجعل اللجوء لشركة أبّيت ديجيتال أفضل شركة تصميم مواقع في الإمارات الحل الأمثل لمن يرغب في تحقيق الربح عبر الإعلانات المبوبة، وإليك الخطوات التي يمكن اتباعها في حالة الرغبة في إنشاء موقع مثل حراج:

1-تحديد اسم المجال والنطاق والاستضافة لموقع الإعلانات.

اسم المجال هو اسم الموقع الذي سيظهر في شريط البحث على الإنترنت، ويجب التدقيق في اختيار الاسم بحيث يعبر عن محتوى الموقع، ويكون فريدًا مميزًا لا يتشابه مع أسماء مواقع أخرى. أما عن الاستضافة واختيار الدومين أو النطاق الخاص بالموقع؛ فيمكنك الاعتماد على شركة أبّيت ديجيتال؛ لأنها تقدم خدماتها لأصحاب المواقع بصورة إبداعية مبتكرة، وتحرص على تقديم الدعم والصيانة لكافة المواقع على مدار اليوم.

2-اختيار النظام الأساسي لإنشاء موقع الإعلانات

توجد الكثير من الأدوات التي تساعد المتخصصين وغير المتخصصين في بناء المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية الناجحة، وتقديم المحتوى المناسب لها، ولكننا ننصحك عندما ترغب في تصميم موقع مثل خراج أن تستعين بـ Word Press؛ لأنه يحتوي على كافة الميزات التي يحتاجها إنشاء موقع للإعلانات، كما أنه مفتوح المصدر وسهل الاستخدام ويساعد على تحسين محركات البحث، كما يعتبر نظامًا متكاملًا لكتابة وإدارة المحتوى.

توفر شركة أبّيت ديجيتال أفضل شركة تصميم مواقع ابوظبي باستخدام أحدث التقنيات، وأدوات بناء مواقع الويب، تقديم استضافة المواقع الإلكترونية، كما تضمن لأصحاب المواقع أفضل وأسهل طرق التعامل معها.

اقرأ أيضًا: ما أهمية التكنولوجيا

3-   إنشاء صفحات موقع الإعلانات المبوبة

بمجرد وضع السمات وتحديد الميزات نبدأ في مرحلة بناء صفحات الموقع، وتوفر أدوات إنشاء المواقع الإلكترونية العديد من الوسائل لإنشاء الصفحات عن طريق النماذج المعدة مسبقًا، والتي لا تحتاج سوى وضع المحتوى المناسب من خلالها. وبعد إنشاء الصفحات نقوم بربطها بالقوائم والعناصر الفرعية، ويتم وضع الروابط التي يمكن للمستخدمين الدخول عليها لعرض إعلاناتهم بصورة مناسبة بين صفحات الموقع جميعها.

4-   وضع الإعلانات

 الهدف الرئيسي عند تصميم موقع مثل حراج مجانًا هو جذب فئات مختلفة من المعلنين من غير التجار أو أصحاب الأعمال الكبيرة بل فئات المستخدمين تكون في الغالب أشخاص عاديين يبحثون عن مكان لبيع حاجاتهم المستعملة أو من أصحاب المحلات والمتاجر الصغيرة، فالخطوة التالية هي البدء في وضع الإعلانات المبوبة  في الصفحات حسب قوائم  مقسمة إلى فئات من قبل، والأمر في الغالب لا يحتاج لمجهود كبير فبمجرد اختيار القائمة المخصصة يتم اختيار إضافة إعلانات، ويستمر على نفس الدرجة من السهولة حتى يتم الموافقة عليه من قبل إدارة الموقع.

5-   المتابعة والتحديث والصيانة

مواقع الإعلانات المبوبة مثل خراج تعتمد بصفة أساسية على المحتوى الذي يقدمه المعلنون، وهذا الأمر يحتاج لدرجة كبيرة من الحرص على متابعة الموقع، وتحديث محتوياته والتخلص من الإعلانات التي تنتهي فترات عرضها، وحل كل المشكلات الفنية التي قد تظهر أثناء العمل.

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock