البرمجة والتصميمالتقنية

مهنة تصميم المواقع وبرمجتها

تصميم مواقع

معظم خريجي الجامعات الآن لا يجدون وظائف بعد التخرج وبالتالي ارتفعت نسبة البطالة، وفي نفس الوقت نلاحظ ظهور العديد من الوظائف الجديدة في هذه الأيام لم نسمع عنها من قبل، فمثلًا انتشرت في السنوات الأخيرة فكرة العمل من المنزل (سواء كان عملًا حرًا أو عمل بدوام ثابت) وإذا نظرنا إليها بتمعن سنجد أنها فكرة ممتازة لكسب الأموال دون التعرض لتعب المواصلات والخروج من المنزل وكذلك تعتبر أوفر من الوظائف العادية، ويوجد العديد من المجالات التي يمكنك العمل بها من المنزل مثل مجال الترجمة أو مجال التسويق الإلكتروني (مثل: متخصصي السوشيال ميديا) أو مجال كتابة المحتوى أو مجال خدمة العملاء وأشهرهم على الإطلاق هي مهنة تصميم مواقع وتطبيقات (فيما يخص تصميم و برمجة مواقع و تطبيقات الهواتف الذكية).

اقرأ أيضًا: خطوات تعلّّم برمجة التطبيقات

كيفية الدخول في مجال تصميم مواقع وتطبيقات الهواتف الذكية؟ 

مجال تصميم مواقع وتطبيقات الهواتف الذكية كغيره من مجالات العمل التي تحتاج إلى الالتزام ببعض الأسس حتى تنجح في المجال وتصل إلى مرحلة الاحتراف، ومن أهم أسس النجاح في مهنة تصميم المواقع وبرمجتها هو المرور بعملية دراسة مكثفة ومكللة بالجد والاجتهاد، وكلما كان المبرمج المبتدئ شغوف ويمتلك فضول المعرفة والعلم كانت عملية الدراسة أسرع وأعمق. 

بالطبع تحتاج إلى بعض الوسائل المساعدة عند الدخول في أي مجال ونجد أن معظم المجالات متطلباتها كثيرة، ولكن يتميز مجال البرمجة ببساطة متطلباته حيث أن كل ما تحتاج إليه لدخول هذا المجال هو جهاز لابتوب ذو إمكانيات مناسبة ومعقولة بالإضافة إلى شبكة إنترنت في المكان الذي تتواجد فيه فقط هذا كل ما تحتاج إليه، حتى يمكنك أن تتم مرحلة الدراسة دون دفع أي مليم بسبب وجود العديد من الدورات التدريبية المجانية على المواقع الأجنبية.

بعد حصولك على جهاز اللابتوب وشبكة الإنترنت ثم إتمام دراستك كل ما تحتاج إليه لتصبح من أصحاب مهنة تصميم المواقع وبرمجتها هو البحث عن وظائف مصممي المواقع التي يتم نشرها عبر الإنترنت، وبإمكانك البحث عبر موقع لينكد إن (Linkedin) أو موقع بيت دوت كوم  (Bayt.com) ونظرًا لانتشار الوظائف الإلكترونية حتمًا ستجد الفرصة ولكن كل ما عليك هو الصبر والمثابرة في البحث.

اقرأ أيضًا: أهمية إنشاء تطبيق لشركتي

مميزات مهنة تصميم المواقع وبرمجتها والعمل من المنزل:-

أهم ما يميز مجال البرمجة أنه بإمكان موظفيه العمل من المنزل سواء بشكل حر أو يكون تابع لشركة معينة بدوام ثابت، وكذلك توجد العديد من المميزات الأخرى مثل:-

  • العمل من المنزل يوفر مصاريف المواصلات التي تنفقها في الوظائف التي تطلب الخروج من المنزل وهذا يعني أن دخلك سيزيد لأنه يمكنك استغلال مصاريف المواصلات في متطلبات المنزل وأطفالك.
  • العمل من المنزل يوفر لك الوقت والراحة حيث يمكنك العمل في أي وقت تريده سواء في النهار أو في الليل، كما بإمكانك تكثيف عملك وتقبل أكبر عدد من المشروعات (في حدود طاقتك) وبالتالي تحصل على عائد ربح أكبر.
  • العمل من المنزل يجعلك حرًا حيث لن تجد على رأسك مدير يتحكم فيك ويصدر الأوامر طوال الوقت.
  • العمل من المنزل يوفر لك مناخ هادئ بعيدًا عن التوتر يساعدك على مزيد من الإبداع والإنجاز.
  • لن تكون مضطر لإلغاء بعض المواعيد العائلية من أجل العمل لأن العمل الحر يُمكنك من تنظيم أوقات العمل حسبما تريد.
  • يعتبر مجال تصميم مواقع وتطبيقات الهواتف الذكية ملئ بالفرص لأن التكنولوجيا هي المستقبل، بالإضافة إلى ذلك فإن عائد الربح منه عالٍ ويضمن لك ولأسرتك حياة كريمة لأن اسعار المواقع الإلكترونية عالية إلى حدٍ ما، فلا تتردد أبدًا للدخول في هذا المجال.

إذا كنت تبحث عن شركة تصميم مواقع ويب احترافية فإننا ندلك على أفضل الشركات في هذا المجال شركة أبّيت ديجيتال أفضل شركة تصميم مواقع 

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock