منزلي

تجهيزات الشتاء المنزلية

موسم الشتاء

قد لا تكون تجهيزات الشتاء المنزلية من المهام التي تعطي لها الأولوية، وقد تتكاسل عن القيام بهذه التجهيزات وترى أنها غير ضرورية، والأفضل أن تستمتع بالوقت الذي من الممكن أن تقضيه فيها أو تستغله في إنجاز مهام أكثر أهمية من وجهة نظرك، ولكن في الحقيقة تفكيرك خاطيء بالأخص مع التغيرات المناخية الشديدة التي تحدث في الفترة الأخيرة، ففصل الشتاء تشتد برودته وأمطاره كل عام أكثر من العام الذي يسبقه، فتأكد أنك إذا لم تقم بهذه التجهيزات سيكون هذا الشتاء صعب عليك كثيرًا وقد تتسبب الأمطار في إلحاق الضرر بمنزلك.

ما هي تجهيزات الشتاء المنزلية ؟

1- افحص نوافذ المنزل وأبوابه:

  • افحص جميع نوافذ المنزل بحثًا عن أي ثقوب أو تسريبات أو زجاج مكسور لأنها تدخل لك البرودة مهما تدفيء المنزل.
  • يمكنك حماية منزلك من الأمطار أو البرودة التي تدخل من الثقوب الصغيرة عن طريق تغليف النوافذ بغطاء بلاستيكي شفاف حتى يمنع دخول مياه الأمطار وكذلك يحافظ على المنزل دافئًا.
  • إذا وجدت بعض الإصلاحات في النوافذ والأبواب قم بإصلاحها بنفسك أو يمكنك الاستعانة بنجار.
  • يمكنك وضع الأقمشة تحت حافة النافذة حتى لا تدخل الأتربة الناتجة من العواصف والرياح الشديدة إلى بيتك وتهلك الأثاث لإعداد أفضل تجهيزات شتاء منزلية .
  • تأكد أن أقفال النوافذ والأبواب تعمل بشكل جيد  من أجل تجهيزات الشتاء المنزلية .

قد يفيدك: ديكور غرفة المعيشة

2- تأكد أن أجهزة التدفئة سليمة:

  • إذا كنت تمتلك مدفأة فيجب أن تخرجها من دولاب التخزين وتجربها في الكهرباء وتفحصها جيدًا وإذا كانت تحتاج إلى أي تصليحات يمكنك إرسالها إلى مركز التصليح فورًا لأنها واحدة من أهم تجهيزات الشتاء المنزلية .
  • أما إذا كنت تمتلك المدفأة التقليدية التي تعمل بالحطب فيجب أن تتأكد من جودة المدخنة وأنها لا تحتوي على أي أعشاش للطيور.
  • يعتبر مكيف التدفأة هو أفضل وسيلة للتدفئة في الشتاء منعًا لأي مخاطر بالأخص إذا كنت تمتلك أطفال، فيُفضل الابتعاد عن وسائل التدفأة التي توضع على الأرض وتكون في متناول الأطفال.

قد يفيدك: تنسيق ألوان غرف النوم

3- افحص سطح منزلك من أجل تجهيزات شتاء منزلية مثالية:

  • أنت بالتأكيد لا تريد أن تتفاجيء بأي تسريبات خلال سقوط الأمطار لذلك فحص السطح من أهم تجهيزات الشتاء المنزلية لتحديد المشكلة وحلها قبل فصل الشتاء.
  • بسبب هطول الأمطار بشكل غزير في الفترات الأخيرة يجب أن تبحث عن طريقة للحفاظ على سطح المنزل من تجمعات الماء التي تنتج من الأمطار حتى لا تتلف أساسات المنزل وقد تصل إلى مشاكل خطيرة تهدد بسقوط المنزل، ومن أفضل الأفكار للحفاظ على الأسطح من الامطار هي: أن تقوم بتبليط السطح بشكل مائل ليصب في مجرى مائي يوصل المياه إلى الصرف، أو يمكنك عزل السطح بمواد العزل المنتشرة، إلخ.

قد يفيدك: الخشب أفضل أم الألمنيوم في المطبخ

4- تجهيز المفروشات والملابس الشتوية:

  • بالطبع كل موسم يحتاج إلى ملابس خاصة به حسب تغير المناخ وعند خروجنا من فصل الصيف تكون جميع الملابس الشتوية مخزونة في دواليب التخزين لذا بحلول فصل الشتاء يجب أن تستعد كل ربة منزل لإخراج كل الملابس الشتوية لجميع أفراد الأسرة وتقوم بغسلها أولًا لأن التخزين قد يسبب بعض الفطريات مما قد يؤذي الجسم.
  • بعد ذلك يجب تجهيز المفرروشات الثقيلة سواء للأرضيات أو للأثاث، ثم تخزين المفروشات الصيفية الخفيفة.
  • قد تستغرق منك هذه المهمة بعض الوقت ولكنها ضرورية لتريحك باقي الموسم، كما يمكنك تقسيم هذه المهام على عدة أيام حتى لا تشعرين بالتعب لأنها من أهم تجهيزات الشتاء المنزلية .

قد يفيدك: تجهيزات عيد الأضحى

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock