الجمالالعناية بالشعر

الصلع الوراثي للنساء هل له علاج؟

الشعر من أهم ما تسعى المرأة للحفاظ عليه فهو حقًا تاج المرأة وأهم جزء في جمال المرأة، إلا أنه في الفترة الأخيرة كثر مشاكل فقدان الشعر، وتعددت أسبابه إلا أن أخطر تلك الأسباب المسؤولة عن فقدان الشعر هو الصلع الوراثي للنساء لأنه وبكل بساطة وحش يلتهم الشعر سريعًا ولا يبقي منه إلا القلة التي لا ترضي جمال المرأة ولا تشبع زهوها بنفسها.

اقرأ أيضًا: 5 أعشاب منزلية مهمة لجمالك

ما هو الصلع الوراثي للنساء ؟

الصلع الوراثي عند النساء هو المسؤول عن 90 ٪ من جميع حالات الصلع عند النساء، وهو حالة من فقدان الشعر الجزئي ونادرًا مايكون الصلع الوراثي للنساء صلعًا كاملًا كما هو الحال عند الرجال.

سمي الصلع بالصلع الوراثي لأنه جين وراثي ينتقل بالوراثة من الجد أو الأعمام فإذا كنتِ تعانين من فقدان كبير في الشعر وكان الأب أو الجد أو العم مصابًا بالصلع فمن المحتمل جدًا أن يكون تساقط الشعر لديكِ وراثيًا.

هل هناك علاج للصلع الوراثي للنساء؟

تعددت العلاجات التي تستخدم لعلاج الصلع الوراثي للنساء، وتختلف تلك العلاجات باختلاف أنواعها وفاعليتها وكذلك شدة الصلع والتاريخ المرضي للحالة وهو ما يحدده الطبيب المعالج.

 علاج الصلع الوراثي للنساء بالمركبات الكيميائية:

هناك بعض العقارات التي أثبتت فاعليتها في إنبات الشعر وعلاج الصلع الوراثي للنساء.

عقار المينوكسيديل:

يعمل  المينوكسيديل بطريقة مميزة حيث آلية عمله الأساسية مبنية على علاج ضغط الدم المرتفع، حيث يرخي جدران الشرايين مما يقلل الضغط المرتفع ويسمح بتدفق كميات أكبر من الدم فيها، وبالتالي يساعد على نمو الشعر وتجديد البصيلات وتحفيزها على النمو.

وقد لوحظ من بين الأعراض الجانبية لهذا العقار أنه يتسبب في زيادة نمو الشعر نتيجة زيادة تدفق الدورة الدموية إلى البصيلات، ومن ثم يعمل على إعادة تنشيط البصيلات وزيادة نمو الشعر.

يأتي هذا العقار في شكل سائل لتدليك فروة الرأس وينصح النساء باستخدام تركيز 2% منه بينما يستخدم الرجال تركيز 5%.

إلا أن للعقار الكثير من الأعراض الجانبية محتملة الحدوث حيث يسبب الدوار وانخفاض ضغط الدم، كما أنه يسبب نمو الشعر الزائد غير المرغوب فيه إذا لامس أي مكان آخر عند وضعه مثل اليدين أو الوجه أو الرقبة، كما أن العقار دائم الاستخدام وبمجرد توقفه فإن الشعر الذي نبت سيتساقط فورًا.

علاج الصلع الوراثي للنساء بزراعة الشعر:

من أفضل الطرق العلاجية للصلع الوراثي للنساء هو زراعة الشعر ومع أن هذه الطريقة قد تكلف الكثير من المال إلا أنها أثبتت فاعليتها وخصوصًا إذا كان الشعر المستخدم في الزراعة هو شعر طبيعي وليس شعرًا صناعيًا.

لكن يجب قبل إجراء زراعة الشعر لأي حالة التأكد من خلو الحالة من أية أمراض مسببة للتساقط مثل فقر الدم وغيرها، كما أنه في حالة كان الشعر المزروع صناعيًا فيجب التأكد من خلو الحالة من أي مرض مناعي لأن ألياف الشعر الصناعية حينها ستكون عرضة لهجوم الجهاز المناعي مما يسبب التهابها وتدميرها، وقد تسبب الكثير من المشكلات.

علاج الصلع الوراثي للنساء بالميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي  لعلاج الشعر (Hair Mesotherapy)هي من أفضل الطرق لعلاج الشعر حيث يتكون الميزوثيرابي من مواد طبيعية ومجموعة من مضادات الأكسدة وبعض عوامل النمو التي تساعد على إعادة استنبات الشعر في حالات الصلع الوراثي. 

عليك سيدتي أن لا تيأسي من علاج شعرك مهما كانت الحالة فالطب كل يوم يكتشف الكثير من العلاجات.

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

تعليق واحد

  1. تنبيه: العناية بالشعر في فصل الصيف - فقرات لإثراء المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock