الرياضةتمارين رياضية

كيف أتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

ترهلات البطن بعد الولادة

هل رُزقتى بمولود أو مولودة ولاحظتي بعد الولادة زيادة كبيرة فى وزنك وترغبين فى التخلص منها ؟هل لاحظتي ترهلات البطن بعد الولادة والتى ظهرت بوضوح الآن وترغبين فى التخلص من شكلها المزعج لتعودى للبطن المشدود قبل الحمل والولادة؟

خلال سطور المقال التالية سوف نأخذ بيدك فى رحله قصيرة لمعرفه كيفيه التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة.

ما هي ترهلات البطن بعد الولادة ؟

ترهلات البطن أمر طبيعي لما حدث أثناء فترة الحمل وزيادة فى الوزن من 7 إلى 12 كيلو مع زيادة فى حجم البطن على مدار 7 أو 9 أشهر نتج عنها تمدد فى الجلد نتيجة لنمو حجم الجنين، وزيادة فى حجم محيط الخصر والأحشاء الداخلية نتيجة لضغط الجنين عليهم .

إلى جانب الضغوطات الاجتماعية والأُسرية على المرأة الحامل وأنها تأكل لفردين وليس فرد واحد وبالتالى كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية التي تؤدي بلا شك إلى زيادة فى الوزن وليس فقط ترهلات في منطقة محددة.

تزداد الترهلات في منطقة البطن بعد الولادة وتزدات معها خطوط وعلامات السيلوليت الناتجة عن خلو المكان الذي كان سببًا في ترهلات البطن بعد الولادة وهو ضغط الجنين على بطن الأم والتى كانت السبب فى جعل البطن مشدود .

أقرأ المزيد عن:  أهمية شرب الماء لخسارة الوزن

تمرينات للتخلص من ترهلات البطن: 

لاشك فى أن فى ممارسة الرياضة فوائد جمة ليس فقط فى التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة ولكن أيضًا فى شد الجسم بالكامل وشد الجلد وجعل الجسم بالكامل ممشوق وقوي ومتناسق وهو ما تسعى له كل سيدة .

وبالتالي الرياضة سوف تمكنِك من التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة، دون الحاجة إلى عمليات تجميل، وكل ماعليكِ فعله هو اتباع حمية غذائية خالية من الدهون وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والدهون الصحية إلى جانب ممارسة الرياضة يوميًا لمدة 15 دقيقة فهى مفيدة لك ولمولودك أيضًا.

تمارين للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة:

تمرين العجلة:

لا شك فى أن تمرين الدراجة أو العجلة تمرين فعال وغير مجهد حاله حال المشى والجري فجميعهم يؤدون ذات الوظيفة وهو تحفيز عملية حرق الدهون وشد البطن .

ويمكنك شراء دراجة رياضية بكل سهولة والتدريب عليها فى المنزل من دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية وبالتالي يمكنك الاعتناء بالمولود بكل سهولة أمام عينك.

فيمكنك التدريب عليها يوميًا لمدة من 15 إلى 20 دقيقة وستلاحظين النتيجة بنفسك .

تعرف أيضًا على: أعراض أنيميا نقص الحديد وما هو العلاج

تمارين الكارديو:

تعتبر تمارين الكارديو عمومًا من أهم التمارين المساعدة فى التخلص من دهون البطن عامة ، فهى تساهم فى تقوية العضلات وشد الجلد ولكن أحذري التمرن لفترات طويلة حتى لا تؤثرعليكِ بعد الخروج من فترة الولادة الصعبة. ولكن يمكنك بعد استشارة الطبيب ممارسة رياضة المشي، اليوجا، السباحة وركوب الدراجة .

أجهزة تجميلية لبعد الولادة:

يوجد العديد من الأجهزة الموجودة لدى الأطباء وفى العديد من الصيدليات والتى تساعد المرأة بعد الولادة على التخلص من ترهلات البطن ومنها مايسمي بحزام البطن وهو عبارة عن حزام طبي يقوم بعمل شد للبطن فيساعد مع ممارسة التدريبات الرياضية .

ويمكن للمرأة القيام بالأعمال المنزلية وهى ترتديه دون أن يؤثرعلى عملية التنفس وأيضًا سيساعد فى التخلص من الترهلات في منطقة البطن بعد الولادة بشكل سريع .

وفى النهاية عليكِ سيدتي شرب كمية مناسبة من الماء فهو مفيد لكِ ولطفلكِ وله دور مهم فى مساعدتك على العودة لجسمك المثالي والتخلص من الدهون الزائدة.

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock