أنظمة دايتالتغذية

التخسيس بدون ريجيم

فقدان الوزن

بالطبع توجد العديد من الحميات الغذائية التي تساعدك على فقدان الوزن في وقت قياسي وبنتيجة مرضية جدًا لك، ولكن معظم هذه الأنظمة ما هي إلا أنظمة حرمان من الطعام وبمرور الوقت لن تتمكن من اتباعها بشكل دائم، وبالتالي نجد أن معظم من يفقدون الوزن بطرق سريعة فإنهم يرجعون إلى نفس وزنهم القديم لأنهم يشعرون بالملل ويتركون الحمية الغذائية التي يتبعونها، لذا فإذا كنت تبحث عن طريقة التخسيس بدون ريجيم فعليك اتباع أسلوب حياة صحي لأنه يعتبر المفتاح نحو أية تعديلات تطمح إليها في بنيانك.

طرق التخسيس بدون ريجيم :

1- تناول الإفطار كل يوم:

واحدة من الشائعات المنتشرة بخصوص خسارة الوزن هي أن عدم تناول وجبة الإفطار يجعلك تفقد الوزن بسرعة، ولكن بالطبع فهذا المفهوم خاطيء تمامًا لأن وجبة الإفطار تعتبر  أهم وجبة في اليوم كله لأنها هي مصدر الطاقة لجسمك طول اليوم فتكون قادر على حضور دروسك أو أداء عملك أو القيام بأعمالك المنزلية إذا كنتِ ربة منزل، ويمكنك استخدام وجبة الإفطار لصالحك وخفض سعراتك الحرارية التي يحتاجها جسمك عن طريق تناول الأطعمة المغذية وقليلة الدسم مثل الفواكه أو الشوفان أو الحليب قليل الدسم.

قد يفيدك: ريجيم اللقيمات

2- لا تتناول الطعام في الليل أبدًا:

حتى تقوم بمهمة التخسيس بدون ريجيم على أكمل وجه عليك بالابتعاد عن الطعام تمامًا في الليل، حيث يجب أن تحدد موعد تتوقف فيه عن تناول أي طعام حتى وإن كانت الوجبات الخفيفة التي تتناولها أثناء مشاهدة التلفزيون، فلا تستسلم للحلويات أو المكسرات التي تحلو وقت التسلية، فإذا كنت من محبين تناول الحلويات قم بتناول كوب صغير من الآيس كريم أو قطعة من الحلوى الصلبة بعد العشاء مباشرةً ثم اغسل أسنانك حتى لا تأكل أو تشرب أي شيء بعد الموعد المحدد.

3- تناول طعامك بحكمة:

  • حاول أن تبتعد عن العصائر والمشروبات المحلاة لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية وفي نفس الوقت لا تسد جوعك مثل الأطعمة الصلبة التي تمضغها، فيمكنك استبدالها بعصائر الفاكهة المركزة التي لا تحتوي على السكر أو قم باختيار العصائر قليلة السعرات الحرارية مثل عصير الجزر.
  • ركز على تناول الخضروات المطهية بطريقة صحية وقلل النشويات بقدر المستطاع ولكن لا تمنعها تمامًا لأن الجسم يحتاجها كغيرها من العناصر الأخرى، وبهذا الشكل تكون قادر على التخسيس بدون ريجيم .
  • ابتعد عن الخبز الأبيض والعك والمعجنات المخبوزة بالدقيق الأبيض لأنها تزيد وزنك بشكل سريع، ويمكنك استبدالها بالحبوب الكاملة مثل الأرز البني أو الشوفان أو الفشار.
  • احرص على تناول البروتين في كل وجبة لأنه يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويجب أن تكو ن أنواع البروتين التي تستخدمها قليلة الدسم، والمقصود بالبروتين ليس اللحوم فقط؛ فنجد الكثير من الأنواع الأخرى غنية بالبروتين مثل الزبادي والمكسرات والبيض والفاصوليا، إلخ.

قد يفيدك: فوائد الخضروات والفواكه

4- اشرب الماء بانتظام وبكميات كافية:

يمكن أن يساعدك شرب الماء على تناول كمية أقل من الطعام إذا قمت بشرب كوب من الماء قبل الأكل مباشرةً، وكذلك أثبتت الدراسات العلمية أن الماء يساعد الجسم على حرق الدهون وبالتالي تحقق نتائج أفضل عند التخسيس بدون ريجيم.

قد يفيدك: شرب الماء وخسارة الوزن

5- احصل على قسط كافٍ من النوم:

في الواقع تتأثر شهيتك وتمثيلك الغذائي بطريقة وعدد الساعات التي تنامها، حيث أن قلة النوم أو عدم انتظامه تعطل الهرمونات المنظمة للشهية وقد يؤدي عدم انتظام هذه الهرمونات إلى زيادة الجوع والرغبة الشديدة في تنوال الأطعمة غير الصحية مما يؤدي إلى زيادة الدهون في جسمك.

قد يفيدك: تخسيس البطن والأرداف في يومين

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock