التقنيةالهواتف الذكية

أهمية إنشاء تطبيق لشركتي

أهمية إنشاء تطبيق لشركتي

إذا فكرت قليلًا ستجد أنك لا تستطيع التعايش مع فكرة عدم امتلاك هاتف ذكي حيث أصبح اعتمادنا الأساسي لإتمام أعمالنا على التكنولوجيا الحديثة، فأول فعل يصدر مننا عند الاستيقاظ من النوم هو تصفح تطبيقات هاتفنا الذكي سواء كانت تطبيقات الترفيه مثل تطبيق فيسبوك وتطبيق واتساب، أو تطبيقات العمل عن بعد مثل تطبيق لينكد إن وتطبيقات العمل من المنزل “فريلانسر” ، أو تطبيقات التسوق مثل تطبيق جوميا وتطبيق سوق دوت كوم، ونجاح كل هذه التطبيقات وكونها أصبحت مشهورة جدًا في عصرنا الحالي أكبر دليل على أن التكنولوجيا شغلت جانبًا مهمًا في حياتنا، وبناءً على ذلك فإن تطبيقات الهواتف الذكية أيضًا أداة فعّالة للغاية من أجل التسويق لمنتجاتك أو خدماتك، فإذا كنت تتساءل ما أهمية إنشاء تطبيق لشركتي دعنا نعرفك على دور التطبيقات الفعّال لازدهار علامتك التجارية.

هل تطبيقات الهواتف الذكية ضرورة حتمية للشركات؟

نعم .. تطبيقات الهواتف الذكية ضرورية جدًا لأي شركة أيًا كان المنتج أو الخدمة التي تقدمها وذلك لأن 90% من المستهلكين الحاليين يعتمدون على تطبيقات الهواتف الذكية والإنترنت في شراء احتياجاتهم وأنت بحاجة للوصول إلى أكبر عدد من العملاء لبيع منتجاتك أو خدماتك لذا من الضروري إنشاء تطبيق لأعمالك حتى تحقق معدل ربح كبير وهنا تكمن أهمية إنشاء تطبيق لشركتي .

ومن جهة أخرى، إذا كنت تريد تنظيم العمل بين موظفي شركتك وكذلك تنظيم الأمور المتعلقة بأعمالك داخل الشركة ففي هذه الحالة تحتاج أيضًا لإنشاء تطبيق لتجعل شركتك أكثر احترافية وتزيد إنتاجية الموظفين، لذلك فإن التطبيق أمر ضروري لا مفر منه لأي شركة، والآن هيا نتعرف على أنواع التطبيقات بمميزات كل نوع:

النوع الأول: تطبيقات لتنظيم العمل بين موظفي الشركة.

النوع الثاني: تطبيقات لتسويق المنتجات أو الخدمات الخاصة بالشركة والترويج للعلامة التجارية.

ما هي تطبيقات تنظيم العمل داخل الشركات؟ وما أهميتها؟

بغض النظر عن نوع العمل الذي تعمل فيه شركتك فإنك بحاجة إلى تطبيق لتنظيم العمل بين الموظفين بالأخص إذا كانت الشركة بها عدد كبير من الموظفين، حيث أن التكنولوجيا الحديثة والهواتف الذكية سهلت هذه المهمة وجعلتها تتم ببضع نقرات وأنت في مكانك، ما أهمية إنشاء تطبيق لشركتي :

  •  عندما تجرب تطبيقات تنظيم العمل بين الموظفين ستجد أنها أداة لا يمكن الاستغناء عنها حيث تُمَكنك من متابعة المهام وتفاصيلها بكل سهولة من خلال هاتفك.
  • تسمح لك تطبيقات تنظيم العمل كصاحب الشركة بالتحكم في كل شئون الشركة مثل إسناد المهام للموظفين وتحديد موعد الانتهاء منها وتسليمها ومتابعة الموظف باستمرار حتى تطمئن على العمل.
  • يمكنك مراقبة مدى نشاط الموظفين وفعاليتهم من خلال هذا التطبيق الصغير.
  • من أهم مميزات تطبيقات تنظيم العمل هي زيادة الإنتاجية والسرعة في توزيع المهام، وكذلك الدقة في العمل.

ما هي تطبيقات التسويق؟ وما أهميتها؟

هي تطبيقات للهواتف الذكية تساعدك في الترويج للخدمات أو المنتجات التي تقدمها شركتك، وأصبحت الآن من أفضل أدوات التسويق الإلكتروني لما لها من مميزات عديدة أهمها سهولة الاستخدام وجعل العملاء على تواصل دائم بشركتك، فإذا كنت تسأل ما أهمية إنشاء تطبيق لشركتي دعنا نعرض لك مميزات تطبيقات التسويق الإلكتروني بشكل مُفَصل.

أهمية إنشاء تطبيق:

  • يزيد المبيعات، تطبيقات الهواتف الذكية أكثر أدوات التسويق الإلكتروني نجاحًا لأنها تجذب عدد كبير من العملاء وبالتالي تجد مزيد من المبيعات والأرباح، وسبب فعّاليتها يرجع لكونها سهلة الاستخدام وبها العديد من الخصائص التي تجعل معظم مستخدمي الإنترنت يفضلون تصفحها عند التسوق أكثر من أي وسيلة تسوق إلكتروني أخرى، ومن هذه الخصائص:
  • واجهة المستخدم البسيطة وسهولة الاستخدام.
  • خاصية الإشعارات التي تجعل علامتك التجارية في أذهان عملائك دائمًا، وهذه الخاصية تتيح لك إرسال العروض والخصومات من خلالها إلى كل العملاء الذين قاموا بتثبيت تطبيقك.
  • تساعد التطبيقات عملائك من إجراء عملية الدفع من خلالها بعدة نقرات بسيطة عبر هاتفهم الذكي، هل عرفت الآن لماذا يفضل العملاء التسوق عبر الإنترنت؟ … لأنه يوفر لهم كل متطلباتهم أثناء تناول القهوة في المنزل.
  • يبقيك أمام أعين عملائك دائمًا: عليك أن تعرف أن تطبيقات الهواتف الذكية من شركة (أبّيت ديجيتال) تغنيك عن موظفي خدمة العملاء وتقلباتهم المزاجية واحتمالية عدم الوصول لرضا العميل من علامتك التجارية، حيث يوفر لك التطبيق خدمة عملاء آلية ومبرمجة لعرض المنتجات والخدمات على العملاء بكفاءة عالية وذلك أيضًا من خلال تزويدهم بأفضل واجهة مستخدم (UI) للحصول على أفضل تجربة في تطبيقك. كما يرى خبراء التسويق في شركة (أبّيت ديجيتال) أن تطبيقات الهواتف الذكية أفضل وسيلة تسويق لتحسين خدمة العملاء وعلاقة العلامة التجارية بالعميل، لذا فأنت الآن تدرك إجابة سؤالك “ما أهمية إنشاء تطبيق لشركتي “.
  • يتيح لك معلومات مهمة عن العملاء وتصرفاتهم: يمكنك جمع الكثير من المعلومات المفيدة عن عملائك من خلال التطبيق وذلك يكون من خلال التحليلات والبيانات التي يوفرها، فمثلًا يمكنك معرفة أكثر المنتجات مبيعًا، أو معرفة مدة الوقت الذي يقضيه العملاء في تصفح منتجاتك أو خدماتك التي تعرضها من خلال التطبيق، أو بيانات حول الموقع الجغرافي للعملاء واهتماماتهم وبالتالي تتمكن من استهداف عملاء محددين يهتمون حقًا بنوع الخدمات التي تقدمها وبهذا الشكل ستوفر وقت ومجهود قد يضيع في التسويق لعملاء غير مهتمين في الأساس بمنتجك أو خدمتك، ومن خلال متابعة الطريقة التي يتفاعل بها عملائك مع التطبيق يمكنك فهم كيفية تحسين أداء التطبيق ليحقق نتائج أفضل في كل مرة لأن فهم العملاء واهتماماتهم هو مفتاح نجاح أي عمل.
  • تستحق تكاليفها: نظرًا لكم المميزات التي توفرها تطبيقات الهواتف الذكية والنتائج المذهلة التي تحققها في معدل المبيعات والأرباح فإن تصميم وبرمجة تطبيق لأعمالك يستحق المبلغ الذي تدفعه فيه مهما كلفك.ننصحك بالاستعانة  بشركة (أبّيت ديجيتال) أفضل شركة تصميم مواقع وتطبيقات حيث تعمل على إنشاء جميع أنواع تطبيقات الهواتف الذكية (سواء كانت لنظام الأندرويد أو نظام الأيفون) بأسعار مميزة جدًا وعروض خاصة لعملائها الدائمين.
اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock