اللغةاللغة الإنجليزية

أفضل طرق حفظ الكلمات الانجليزية بسهولة

تعلم اللغة الإنجليزية

بغض النظر عن مدى إتقانك لقواعد اللغة الإنجليزية، فإذا كنت لا تمتلك حصيلة جيدة من الكلمات وتعرف كيفية استخدامها فمع الأسف لن تتمكن من إحداث أي تطور في مستواك في اللغة حيث أن امتلاك حصيلة كبيرة من اللغة تفتح لك آفاقًا جديدة والتي بدورها تحسن مستواك كثيرًا في وقت قياسي، بالإضافة إلى أن حفظ الكلمات بالطرق الصحيحة يجعل التعلم أكثر متعة وتشويقًا.و طرق حفظ الكلمات الانجليزية كثيرة ومتنوعة لذا يجب أن تختار أكثر طريقة تناسبك وتجدي نفعًا معك ولكن يجب أن تكون صبورًا وتحدد أهدافك بوضوح حتى تتمكن من تحقيقها حيث لا توجد خدعة سحرية تجعلك تحفظ الكلمات بسهولة سوى بذل المجهود والإصرار على التعلم.

1 – قائمة كلمات مكتوبة

  • إذا كنت من الأشخاص الذين يتذكرون المعلومات من خلال كتابتها فأفضل طريقة تناسبك لحفظ الكلمات بسهولة هي كتابة أي كلمة جديدة تقابلك كملحوظة على هاتفك أو في ورقة حتى تتمكن من الوصول إليها بسهولة والاطلاع عليها على فترات متقاربة حتى تتمكن من حفظها.
  • في كل مرة تصادفك كلمات جديدة لا تعرفها قم بتدوينها في الملاحظات وبمرور الوقت ستجد قائمة من الكلمات وفي نهاية اليوم أو بعد تكوين قائمة كبيرة من الكلمات ابحث عن معنى كل كلمة باستخدام القواميس عبر الإنترنت أو القواميس التي تعمل دون اتصال إنترنت ثم اكتب معنى كل كلمة باللغة العربية واحفظها.
  • إذا صادفتك كلمات متشابهة في طريقة الكتابة أو المعنى قم بوضع علامة مميزة لكل كلمة حتى تتمكن من التفريق بينهما.
  • راجع قوائم الكلمات القديمة باستمرار حتى تبقى في ذاكرتك وانشأ قوائم جديدة عندما تقابلك كلمات جديدة وبمرور الوقت ستلاحظ تحسن كبير في مستواك اللغوي وتعتبر هذه الطريقة أفضل طرق حفظ الكلمات الانجليزية بسهولة.

تعلم أيضًا: جمل إنجليزية للمبتدئين

2- استخدام الكلمات الجديدة في المحادثات

تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية من أصعب المهارات لأنها تحتاج إلى ممارسة مستمرة للغة، ويمكنك حفظ كلمات جديدة بسهولة عند استخدامها في المحادثة، حيث يجب عليك استخدام الكلمات الجديدة باستمرار خلال مدة معينة حتى تثبت في رأسك، فتأكد أنه كلما مارست المحادثة باستخدام كلمات جديدة ستلاحظ تطور كبير في مستوى لغتك سواء في المحادثة أو في حصيلتك من الكلمات.

وإذا لم تستطع ممارسة المحادثة مع أشخاص يمكنك ببساطة تعلمها بمفردك عن طريق التحدث إلى نفسك في المرآة، فقط قم بإعادة الأحداث التي مررت بها خلال اليوم وتكلم بالإنجليزية.

3- تعلم الإنجليزية من خلال التطبيقات

  • توجد العديد من تطبيقات الهواتف الذكية التي توفر دروس لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة من خلال الهاتف، حيث تتميز هذه الطريقة بكونها أكثر مرحًا وفاعلية لأنها تعتمد على تنشيط العقل من خلال توفير الصور وأصوات الكلمات وفيديوهات يتحدث بها أصحاب اللغة الأصليين.
  • كما توفر هذه التطبيقات كلمات جديدة كل يوم وتكون هذه الكلمات في جمل حتى يكون المعنى واضح أكثر من خلال السياق،  بالإضافة إلى الكثير من التمارين التي تقوم بالتدرب عليها بعد حفظ مجموعة من الكلمات.
  • تتوفر في هذه التطبيقات خاصية الإشعارات التي تذكرك بدروسك باستمرار حتى لا تتكاسل أو تهملها مثل تطبيق duolingo.

ملحوظة: توجد أيضًا الكثير من التطبيقات التي تتيح لك التواصل مع أصحاب اللغة الأصليين حتى تتعلم منهم المحادثة بطريقة صحيحة، وتوجد تطبيقات توفر هذه الخدمة عن طريق الدردشة أي المحادثة بالكتابة وتطبيقات أخرى تتيح المحادثة بالصوت وبالطبع المحادثة بالصوت تكون أكثر إفادة لتطور مستواك في اللغة وكذلك تعتبر أفضل طرق حفظ الكلمات الانجليزية الجديدة التي تمر عليك مثل تطبيق opentalk وتطبيق lingebe.

تعلم أيضًا: مصطلحات إنجليزية للتعامل 

4- مشاهدة الفيديوهات القصيرة والأفلام

  • تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق فاعلية حيث أنها تطور لديك مهارة الاستماع وبالتالي مهارة التحدث هذا بالإضافة إلى كونها تضيف إليك مجموعة كبيرة من الكلمات والمصطلحات التي يمكنك استخدامها في حياتك اليومية.
  • ولكن توجد طريقة معينة للاستفادة من مشاهدة الأفلام، وهي أنه يجب أن يكون الفيلم بدون ترجمة باللغة العربية بل ابحث عن الأفلام التي يكون بها المحادثة مكتوبة باللغة الإنجليزية أسفل الفيديو (Subtitles).
  • وأثناء مشاهدة الفيلم أو مقطع الفيديو حاول أن تدون الكلمات الجديدة عليك في ملاحظاتك حتى تبحث عن معانيها وتحفظها لتزيد حصيلتك اللغوية.

قد يفيدك: مصطلحات للمستوى المتقدم

5- قراءة الكتب باللغة الإنجليزية

  • قراءة الكتب من أفضل طرق حفظ الكلمات الانجليزية لأنها توفر لك كم هائل من الكلمات في الكتاب الواحد وبالتالي ستجد تطور ملحوظ في مستواك.
  • احرص على اختيار الكتب التي تمثل تحدي بالنسبة لك أي الكتب التي يكون مستوى الكلمات فيها أعلى من مستواك لأنها ستوفر لك كلمات جديدة أكثر من الكتب التي تكون بنفس مستواك وبالتالي يحدث تطور أكبر وأسرع لك.
  • يمكنك البحث عن الكتب التي تتناول موضوعات التنمية البشرية لأنها تكون مكتوبة بلغة سهلة وبسيطة يفهمها معظم الأشخاص بالأخص إذا كنت مبتدئ في تعلم اللغة.

6- تعلم الإنجليزية من خلال السفر

  • إذا كنت من محبي السفر يمكنك تعلم اللغة أسرع من استخدام أي طريقة أخرى وذلك لأن الاندماج مع أهل اللغة الأصليين والتعرف على ثقافاتهم وإجراء المحادثات معهم باستمرار سيجعلك تكتسب اللغة في وقت قياسي.
  • للغة الإنجليزية لهجات عديدة مثل اللهجة الاسترالية واللهجة البريطانية واللهجة الأمريكية واللهجة الأفريقية، إلخ. ولكن جميع هذه اللهجات متشابهة ولا يوجد بينها غير اختلافات بسيطة.
  • إذا كنت تفضل تعلم لهجة معينة عليك زيارة بلدها، فإذا كنت تفضل اللهجة الأمريكية احرص على زيارة الولايات المتحدة الأمريكية أما إذا كنت تفضل اللهجة الاسترالية قم بزيارة أستراليا وهكذا.

يمكنك اختيار طريقة واحدة من طرق حفظ الكلمات الانجليزية بسهولة أو يمكنك استخدام كل الطرق في آنٍ واحد حتى تحقق الاستفادة القصوى لتطوير مستواك في أسرع وقت.

قد يفيدك أيضًا: الاختصارات في اللغة الإنجليزية

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock