السياسة
أخر الأخبار

حزب تيار الأمل

أحمد الطنطاوي يبدأ إجراءات تأسيس حزب تيار الأمل

أعلن الصحفي والمرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي عن قيامه بعمل عدة لقاءات اعلامية مع بعض من وكالات الأنباء الأجنبية، بالإضافة الى بدأه تأسيس حزب تيار الأمل وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة إكس.

وأخبر الطنطاوي خلال تدوينته، أنه قام بإجراء حوارين الأول مع التليفزيون الألماني، والثاني مع وكالة رويترز للأنباء.

الحرب الصهيونية والابادة الجماعية في غزة

وتابع, تناقشت في كليهما في الشأن الداخلي وأيضًا الحرب الصهيوينة على أشقائنا الفلسطينيين في ضوء تطورات العدوان الإسرائيلي وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها.

وذلك بعدما شاركت على مدار الشهور الماضية في فعاليات سياسية ونقابية عدة لدعم الحق الفلسطيني مشيرًا لدعمه الكامل للشعب الفلسطيني، وفصائل المقاومة كحركات تحرر وطني تسعى لتحرير أرضها ومناشدًا الشعب المصري بتقديم الدعم للأشقاء في غزة.

للأسف هذه الفعاليات كانت محدودة العدد والتأثير بسبب موقف السلطة المصرية الرافض لإحترام حق الشعب المصري في التعبير عن موقفه من القضية المركزية والأصيلة للأمة العربية.

وقال الطنطاوي إنه يقدم الدعم الكامل وغير المشروط لأي إجراء تقوم به السلطة السياسية في مصر في سبيل الحفاظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه في مواجهة المؤامرات المعلنة وغير المعلنة لتصفية القضية الفلسطينية على حساب السيادة المصرية أو على حساب أي شيء آخر.

لافتًا لخصوصية اللحظة التي تستدعي توحد الجميع خلف مصالح الوطن العليا، والمقدمة على الخلافات السياسية، مع استمرار بذل كافة كل الجهود المتاحة للإفراج عن المعتقلين من حملته الانتخابية وكافة المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي في مصر.

إجراءات تأسيس حزب تيار الأمل

واختتم حديثه، بحضوره أيضًا اجتماع اللجنة التحضيرية لمتابعة إجراءات تأسيس حزب تيار الأمل ليكون مظلة قانونية للاستمرار في المسار السلمي والمسار السياسي تحت سقف الدستور والقانون.

تيارُ الأملِ هوَ حزبٌ سياسيٌ مصريٌ انشأهُ المُعارضُ والنائبُ السابقُ أحمد الطنطاوي بعدَ انسحابِه مِن الانتخاباتِ الرئاسيةِ المصريةِ 2024 وذلك بسببِ التضييقات التي تعرض لها مناصريه لمنعه من تحقيق أحد شروطَ الترشحِ المتمثلِ في جمعِ ٢٥ ألفَ توكيلًا من الشعبِ.

أحمد الطنطاوي “أنا مستمر في طريقي إلى نهايته أو إلى نهايتي”
لإتمام اجراءات التأسيس, وجب البدأ في عمل التوكيلات الخاصة لمؤسس الحزب (حيث أن المطلوب عدد 5000 توكيل) كبداية للتأسيس فقط لكن بعد ذلك سيكون الحزب متاح للجميع للانضمام من أصحاب الفكر الوطني
اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى