العلومعلوم الأرض

ما هو مثلث برمودا

أسرار الطبيعة

خلق الله سبحانه وتعالى الطبيعة بأسرار كثيرة، قام الإنسان باكتشاف القليل منها ولكن الباقي لا يعرفها إلا رب العالمين وحده، ومن أهم هذه الأسرار هو مثلث برمودا الذي يُسمى باسم ” مثلث الموت” بسبب اختفاء العديد من السفن والطائرات فيه، فحتى الآن لم يستطع العلماء تفسير هذه الظاهرة ولم يعرفوا ما هو مثلث برمودا ولماذا يبتلع أي شيء يمر فوقه.

ما هو مثلث برمودا ؟

مثلث برمودا هو منطقة من المياه تقع في الجزء الغربي من شمال المحيط الأطلسي، وتغطي حوالي 500000 ميل مربع من المحيط قبالة الطرف الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا، ويحيط به من ثلاث جوانب ولايات ميامي وبرمودا وبورتوريكو لذلك يأخذ شكل المثلث متساوي الأضلاع ومن هنا تأتي تسميته.

قد يفيدك: ما هي أغرب أنواع الطيور

ملحوظة: يُسمى مثلث برمودا أيضًا باسم “مثلث الشيطان” أو”مثلث الموت” لأن السفن والطائرات تختفي فيه في ظل ظروف غامضة لم يجد لها العلماء تفسير حتى الآن ولا يعرفون ما هو مثلث برمودا لذلك يعتبر من الظواهر الطبيعية الخارقة.

قد يفيدك: الطاقة المتجددة وأهميتها

ما التفسير العلمي لحالات الاختفاء في مثلث برمودا؟

  • استحوذت ظاهرة مثلث برمودا على الخيال البشري لعقود من الزمان وذلك بسبب حالات الاختفاء غير المبررة للسفن والطائرات والأشخاص فيه.
  • ظهرت بعض الخرافات حول هذه الظاهرة واعتقد البعض أنها قوى مجهولة وغامضة هي المسؤولة عن حالات الاختفاء غير المبررة، وقد تكون الكائنات الفضائية هي التي تخطف البشر، ولكن بالطبع هذه مجرد خرافة وليس لها أساس من الصحة.
  • لكن توجد بعض التفسيرات العلمية لهذه الظاهرة ولكن لم يثبت صحة أيًا منها حتى الآن، مثل: حدوث دوامات مستمرة وشديدة في هذا المثلث لذلك يمتص الأشياء، أو حدوث اضطرابات في خطوط التدفق المغناطسيسة الأرضية، أو انفجار الغازات في قاع المحيط، إلخ.
  • واعتقد البعض الآخر أن اختفاء الأشياء يحدث في مثلث برمودا بسبب العواصف والأعاصير الاستوائية التي تحدث في المحيط الأطلسي، والتي تؤدي إلى حدوث تغيرات سريعة وعنيفة في الطقس وبالتالي لا تتمكن السفن والطائرات من مقاومة هذه العواصف الشديدة وتغرق في مثلث برمودا، وعلى الرغم من كل هذه التفسيرات إلا أن العلماء لم يتوصلوا حتى الآن إلى سبب الاختفاء و ما هو مثلث برمودا .

قد يفيدك: ما أنواع الصخور

بعض الحقائق عن مثلث الموت:

  • لا يوجد أي إثبات رسمي بخصوص مثلث برمودا وهي منطقة غير مسجلة ولا تظهر على الخرائط.
  • تم الإبلاغ عن أول حالة اختفاء في هذه المنطقة في عام 1950، وتعددت التكهنات بخصوص هذه الظاهرة الغريبة منذ ذلك الحين.
  • تشتهر منطقة مثلث برمودا بالعواصف العنيفة للغاية والتي تتكون بسرعة وتتلاشى أيضًا بسرعة.
  • بين عامي 1945 و1965 فقط اختفت حوالي 5 طائرات في هذه المنطقة، وبين عامي 1800 و1963 غرقت 10 سفن.
  • لا تعتمد على بوصلتك في منطقة مثلث برمودا لأنها لا تعمل جيدًا فيها وتحدث أخطاء لذلك تجد بعض السفن والطائرات نفسها بعيدة عن المسار.
  • تعتبر هذه المنطقة واحدة من أعمق البقاع على وجه الأرض، حيث تم العثور على أعمق الخنادق في العالم في منطقة مثلث برمودا لذلك لا يمكن العثور على السفن والطائرات التي تغرق في هذه الخنادق العميقة.
  • توجد في هذه المنطقة تركيزات كبيرة من غاز الميثان الناتج من تحلل الكائنات البحرية في قاع المحيط، ويتشكل غاز الميثان شديد التركيز على شكل جليد إذا تحلل يرتفع الغاز وينفجر على السطح فجأة دون سابق إنذار، وإذا تواجدت سفينة في منطقة الانفجار فإن الماء تحتها يصبح أقل كثافة، مما يؤدي إلى غرقها واستقرارها في قاع المحيط مغطاة بالرواسب، ومن خلال هذه الحقائق قد تعرف ما هو مثلث برمودا .

قد يفيدك: ما هي اسباب التصحر

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock