الجمالالعناية بالبشرة

قواعد العناية بالكعبين في فصل الشتاء

فصل الشتاء وجفاف البشرة

يمكن أن يكون فصل الشتاء من أكثر الأوقات صعوبة لما يتبعه من عواقب سيئة مثل سقوط الأمطار بكثافة عالية والبرودة الشديد لذلك نضطر إلى ارتداء ملابس ثقيلة حتى نمنع أي هواء أو برودة من الوصول إلى أجسامنا، ولكن مع الأسف يترتب على ذلك جفاف البشرة والقدمين وقد تصل إلى درجات تشققات والتهابات مؤلمة للجلد لذلك يجب أن نتبع بعض النصائح الخاصة بالحفاظ على رطوبة البشرة وقواعد العناية بالكعبين في فصل الشتاء.

ما سبب تشققات كعبي القدم؟

قد يحدث تشقق الكعبين بسبب حالة طبية مثل الصدفية أو الأكزيما، أو يمكن أن يحدث عندما يكون جلدك جافًا جدًا. وفي الشتاء تكون البشرة في أسوأ حالاتها بسبب البرودة ونقص الرطوبة في الهواء مما يؤدي إلى حدوث جفاف للجلد وتشققات وإذا لم تهتم بالترطيب قد تصل الحالة إلى حدوث جروح.

قد يفيدك: طريقة العناية بالبشرة الدهنية

ما قواعد العناية بالكعبين في فصل الشتاء؟

1- التنظيف والترطيب للقدمين:

  • حافظ على قدميك نظيفيتين من خلال غسلهما بغسول جيد بشكل مستمر على الأقل مرة في اليوم، ويُفضل أن تختار غسول مرطب وغير رغوي، ويكون هذا النوع من الغسول عادةً في شكل كريم أو حليب ليمنع جفاف الجلد لأن معظم أنواع الغسول الرغوي تُسبب جفاف للجلد.
  • الترطيب من أهم خطوات العناية بالكعبين لذلك بعد غسل القدمين يجب دهن مرطب يحتوي على الفازلين أو الجلسرين أو زبدة الشيا أو فيتامين E أو الجوجوبا حيث تعتبر هذه المكونات فعالة للغاية في الترطيب.

2- إزالة الجلد الميت:

  • إزالة الجلد الميت  خطوة من أهم خطوات العناية بالكعبين في فصل الشتاء، فيمكنك استخدام المقشرات التي تحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك واليوريا لأن هذه المكونات تساعد على ترطيب الجلد ومنع تشققات كعب القدم مع الاستخدام المنتظم.
  • أثناء تنظيف القدم من الجلد الميت يمكنك إتمام هذه المهمة باستخدام مبرد قدم  بسنون آمنة ليخلصك من طبقة الجلد الميت.

3- ارتداء جوارب مصنوعة من مواد طبيعية:

  • عليك أن تعرف أن بقاء جواربك مبتلة أثناء ارتدائك الحذاء يمكن أن تسبب لقدمك عدوى فطرية، ولتمنع حدوث مثل هذا الأمر يجب أن تختار جوارب شتوية مصنوعة من مواد طبيعية مثل القطن أو الصوف حتى تحافظ على قدميك من العرق والبكتيريا.
  • القطن والصوف من أكثر الخامات التي تمتص الرطوبة وتحافظ على الجلد من الفطريات والبكتيريا، كذلك تخلصك من رائحة الجوارب الكريهة حيث أن أكثر ما يسبب هذه الرائحة هي الجوارب المصنوعة من الخامات الصناعية.
  • يفضل أن تدهن كعب قدمك بمادة مرطبة مثل الفازلين قبل ارتداء الجوارب القطنية.

قد يفيدك: نصائح لاختيار ملابس الشتاء

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock