البرمجة والتصميمالتقنية

ماهي لغات البرمجة للمواقع الإلكترونية؟

عندما تبدأ في دراسة تصميم موقع إلكتروني بالطبع ستجد أن لغات البرمجة جزء أساسي من الدراسة، لأنها المحرك الأساسي لجميع الأجهزة الحديثة والنظام الداخلي الذي تعمل به، كما أنه من الأفضل لك حتى تصل إلى مرحلة الاحتراف أن تتعلم أكبر عدد من هذه اللغات بشكل تسلسلي بدءً من اللغات الأساسية وصولًا إلى اللغات الفرعية حيث ستجد أن كل لغة من لغات البرمجة مختصة في أغراض معينة وكل منهم لها دور ومنفعة. نظرًا للتطور السريع والملحوظ في عالم التكنولوجيا تظهر من حين لآخر لغة برمجة جديدة وذلك بسبب تعدد المجالات التي يتم استخدام لغات البرمجة فيها مثل إنشاء قواعد البيانات  وتصميم موقع إلكتروني وتصميم الألعاب وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية، إلخ. كما تنقسم هذه اللغات إلى فئات من حيث سهولتها وإمكانية إجادتها حيث توجد بعض اللغات لا يتمكن من التعامل معها إلا المحترفين، وكذلك توجد لغات مناسبة للمبتدئين ومتوسطي الخبرة، لذا يمكن لكل شخص بدء تعلم اللغة التي تناسب مستواه والتعامل معها.

اقرأ أيضًا: كيف اختار شركة مميزة لتصميم موقع شركتي؟

أهم لغات البرمجة في عام 2019:-

∞لغة الجافا Java:-

يمكننا اعتبار لغة الجافا هي أكثر لغات البرمجة استخدامًا من قبل المبرمجين سواء كانوا مبتدئين أو محترفين لأنها تعتبر أكثر اللغات سهولة وتحديدًا، حيث أن تفاصيلها ليست كثيرة تُمَكن أي شخص من استخدامها، لذا يوجد أكثر من 9 ملايين مبرمج يستخدم لغة الجافا، بالإضافة إلى ذلك فإنه يتم استخدام لغة الجافا في الكثير من الهواتف الذكية التي تدعم نظام الأندرويد.

∞لغة الجافا سكريبت Java Script:-

هي لغة يقوم باستخدامها المبرمجين عند تصميم موقع إلكتروني لأنها تختص بإدارة الجزء التفاعلي في الموقع، حيث تُمَكن المستخدمين من إدخال بياناتهم أو أي معلومات يطلبها الموقع منهم، والجدير بالذكر أن ما يربطها بلغة الجافا هو مجرد تشابه في المسميات فقط وهي تختلف تمامًا عنها في كيفية عملها واستخداماتها.

لغة Python:- يتم استخدام لغة البايثون في برمجة المواقع الإلكترونية والعديد من البرامج، كما تستخدمها أكبر الشركات المهتمة بمجال التكنولوجيا والبرمجة مثل شركة جوجل وشركة ياهو، ويرجع انتشار استخدام لغة البايثون إلى سهولة استخدامها وقلة تعقيد أكوادها مما يسهل على المبرمجين التعامل معها وتعلمها بالأخص إذا كان المبرمج مبتدئ.

لغة PHP:- هي اللغة التي تعتمد عليها شركة فيسبوك وذلك لأنها تعتبر أكثر اللغات البرمجية أمانًا وتعمل على جميع أنظمة التشغيل، وتتميز بالمرونة وإمكانية تطويرها بسهولة، كما يتم استخدامها في بناء المواقع الإلكترونية وتطويرها بشكل واسع، بالإضافة إلى ذلك أنه من أهم مميزاتها أنه يمكن دمجها بسهولة مع لغة البرمجة (HTML) لكي تقوم بعمل تطبيقات على المواقع الإلكترونية، وتتوفر العديد من المصادر الإلكترونية التي تساعدك على تعلم لغة PHP ولكنها بالطبع مصادر أجنبية لذا يجب أن يكون مستواك في اللغة الإنجليزية إلى حدٍ ما جيد.

لغة SQL:- هذه الحروف اختصارًا لمصطلح Structured Query Languages، تعتبر من أهم لغات البرمجة حيث يمكنك استخدامها في إنشاء قواعد البيانات والتحكم بها بصورة احترافية، بالإضافة إلى ذلك فإنها تنقسم إلى عدة أنواع وكل نوع له استخدام معين.

بهذا الشكل تكون تعرفت على أهم لغات البرمجة التي يستخدمها جميع المبرمجين باختلاف مستوياتهم، فإذا كنت ترغب في تعلم إحدى هذه اللغات ابحث عن بعض المصادر التعليمية الأجنبية مما يوفر عليك البحث والجهد في المصادر العربية لأن معظمها غير دقيقة وكذلك فهي قليلة، ويمكنك اختيار أي لغة لتبدأ بها مثل لغة الجافا ولكن ضع في اعتبارك أنك يجب أن تتعلم معظم اللغات حتى تصبح مبرمج محترف سواء عند تصميم موقع إلكتروني أو عند تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية أو تصميم الألعاب

إذا كنت تبحث عن شركة تصميم مواقع ويب احترافية فإننا ندلك على أفضل الشركات في هذا المجال شركة أبّيت ديجيتال أفضل شركة تصميم مواقع 

اظهر المزيد
أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock